الأربعاء 22 مايو / مايو 2024

على ملاعب المونديال وبميزانية أكبر.. دوري نجوم قطر ينطلق الأربعاء

على ملاعب المونديال وبميزانية أكبر.. دوري نجوم قطر ينطلق الأربعاء

Changed

من مباريات الدحيل حامل اللقب الموسم الماضي
من مباريات الدحيل حامل اللقب الموسم الماضي - غيتي
ستشهد قطر غدًا انطلاقة مباريات دوري النجوم حيث يسعى نادي الدحيل للاحتفاظ بلقبه بوجود السد القوي على ملاعب المونديال التي ستُعتمد خلال أول 5 جولات.

تعود يوم غد الأربعاء عجلة دوري نجوم قطر بمسماها الجديد "دوري نجوم إكسبو" إلى الدوران، من خلال افتتاح المرحلة الأولى منه، في موسم كروي حافل يعج بالاستحقاقات للمنتخب الوطني، وأولها بطولة كأس آسيا التي ستستضيفها البلاد، من 12 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط 2024.

وتحمل النسخة الحالية الرقم 16 من دوري المحترفين الذي تديره مؤسسة دوري النجوم منذ موسم 2008/ 2009. وستنطلق الجولة الأولى غدًا بمواجهتين، تجمع الأولى الوكرة مع معيذر على استاد الجنوب، فيما يلعب في الثانية العربي مع الشمال على استاد الثمامة.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم 17 أغسطس، حيث يلتقي فريق نادي قطر مع الغرافة على استاد خليفة الدولي، فيما يواجه المرخية الريان على استاد الجنوب.

وتُختتم لقاءات هذه الجولة يوم 18 أغسطس، إذ يلعب الأهلي مع الدحيل "حامل اللقب" على استاد الثمامة، فيما يواجه أم صلال نظيره السد على استاد البيت.

الدحيل والسد

يذكر أن الدحيل توج بلقب الدوري القطري في موسم 2022- 2023 للمرة الثامنة في تاريخه برصيد 51 نقطة، وحل العربي ثانيًا برصيد 49 نقطة، والسد ثالثًا مع 44 نقطة، والوكرة رابعًا برصيد 39 نقطة، وقطر خامسًا من خلال 36 نقطة.

ويعد فريق السد أكثر الأندية القطرية تحقيقًا للقب بطولة الدوري "16 مرة "، ويتقاسم الريان والدحيل المركز الثاني بثمانية ألقاب، والغرافة والعربي في المركز الثالث بسبعة ألقاب.

وكانت مؤسسة الدوري، قد دشنت يوم أمس، الموسم الكروي 2023- 2024 وذلك في حفل خاص بمشاركة عدد من المسؤولين ورؤساء أجهزة كرة القدم في أندية الدرجة الأولى، ونجوم فريق الدوري إلى جانب عدد من المحترفين الجدد.

قيمة سوقية أكبر

وتم الكشف خلال الحفل عن الشعار الجديد لبطولة دوري نجوم إكسبو، وكذلك (OCEAUNZ) الكرة الرسمية المستخدمة لبطولات مؤسسة دوري نجوم قطر، ومنها بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، المقدمة من شركة أديداس، والمزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية. ويُعتبر دوري نجوم إكسبو من أوائل الدوريات الذي ستستخدم هذه الكرة.

وركز المؤتمر الصحفي على أهم الاستعدادات الخاصة بموسم 2023- 2024، حيث تم طرح عدد من المبادرات والخطط للموسم الاستثنائي، ومن أبرز هذه النقاط التي تم طرحها الترويج لمعرض إكسبو 2023 الدوحة.

وتسعى مؤسسة الدوري لكسر القيمة السوقية للبطولة إلى ما هو أكثر من 250 مليون يورو، وفق ما قال أحمد خليل عباس، المدير التنفيذي للمسابقات بمؤسسة دوري نجوم قطر، الإثنين.

ونظرًا لحرارة الطقس في هذا الصيف، اعتمدت مؤسسة الدوري ملاعب كأس العالم الماضي في قطر 2022، لإقامة أول خمس جولات من البطولة عليها، وذلك نظرًا لتجهيزها بالتكييف.

المصادر:
العربي - وكالة الأنباء القطرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close