الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

فوز المغرب وليبيا والسودان.. كرواتيا تقصي تونس من كأس العاصمة

فوز المغرب وليبيا والسودان.. كرواتيا تقصي تونس من كأس العاصمة

Changed

دياز يقود هجمة مغربية في أول مشاركة دولية له مع أسود الأطلس
دياز يقود هجمة مغربية في أول مشاركة دولية له مع أسود الأطلس - غيتي
"شهدت القارة الإفريقية عدة مباريات ودية استعدادًا لتصفيات كأس الأمم القارية وكأس العالم 2026، حيث تمكنت المنتخبات العربية من تحقيق انتصارات لافتة.

فاز المنتخب المغربي، (الرابع في كأس العالم 2022)، يوم أمس السبت، على ضيفه الأنغولي بهدفٍ يتيم على ملعب أدرار في مدينة أكادير، حيث شهدت هذه المباراة الودية مشاركة نجم ريال مدريد إبراهيم دياز لأول مرة مع أسود الأطلس.

وجاء هدف الفوز المغربي بـ"نيران صديقة" من مدافع أنغولا دافيد كارمو الذي سجل بالخطأ في مرماه، فيما قاد دياز هجمات "الأسود" دون أن تثمر بسبب تكتل أنغولا الدفاعي.

وأفاد موقع "هيسبريس" المغربي بأن دياز حظي باستقبال حار وحاشد من قبل الجماهير المغربية الحاضرة في الملعب، حيث ظهر اللاعب بالرقم 10 وساهم بقوة في خلق مجموعة من المحاولات السانحة للتسجيل.

وشارك دياز إحساسه بتجربته الأولى مع منتخب المغرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر على حسابه في منصة إنستغرام تعليقًا قال فيه: "أحاسيس رائعة في أول ظهور لي هنا، شكرًا لدعمكم، شكرًا أكادير".

كرواتيا تقصي تونس

وفي دورة ودية بمصر تحمل اسم "دورة العاصمة الجديدة"، أطاح المنتخب الكرواتي بنظيره التونسي في دور نصف النهائي، بعد الفوز على منتخب تونس 5- 4 بركلات الجزاء، بعدما فرض كلاهما نتيجة التعادل السلبي على مباراتهما التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة.

مودريتش خلال مواجهة تونس
مودريتش خلال مواجهة تونس- غيتي

ويلتقي منتخب مصر، مع نظيره الكرواتي، في نهائي البطولة الودية يوم الثلاثاء المقبل، بعد أن فاز الفراعنة على نيوزلندا  بهدف وحيد لمصطفى محمد، تحت القيادة الفنية لحسام حسن، في أول مباراة له منذ توليه قيادة الفراعنة خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

فوز السودان وليبيا

وواصل منتخب ليبيا سلسلة عروضه القوية عندما التقى نظيره بوركينا فاسو، في مدينة الدار البيضاء المغربية، خلال مباراة ودية على هامش الاستعدادات لتصفيات كأس العالم 2026، حيث انتهت المباراة بفوز المنتخب العربي بهدفين مقابل هدف.

وجاء الهدف الأول عن طريق اللاعب فيصل البدري، ثم أدرك المنتخب البوركيني التعادل، فانتهى الشوط الأول بهدف لمثله، وعاد “فرسان المتوسط” في الشوط الثاني بهدف ثانٍ سجله عمر الخوجة.

منتخب السودان بدوره، تمكن من تحقيق الانتصار على حساب منتخب غينيا بيساو، بهدف دون رد خلال اللقاء الودي الذي جمعهما في مدينة طنجة المغربية ضمن استعدادات التصفيات المؤهلة إلى بطولتي كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في المغرب 2025، وكأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

يذكر أن المنتخب الجزائري تمكن مساء الجمعة من الفوز وديًا على بوليفيا، في مباراة مثيرة هي الأول لمدرب "الخضر" الجديد، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش. 

وشهدت المباراة التي أقيمت في الجزائر على ملعب "نيلوسن مانديلا" خمسة أهداف، وانتهت لصالح "مقاتلي الصحراء" 3-2، الذي أنهى الشوط الأول متقدمًا بهدف أمين غويري، وبعد أن عادل المنتخب البوليفي ثم تقدم بهدفين متتاليين في الشوط الثاني، عادل ياسين بنزية للجزائر في الدقيقة 79، قبل أن يسجل عيسى ماندي هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close