الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

فوضى ويمبلي.. اليويفا يدين الاتحاد الإنكليزي

فوضى ويمبلي.. اليويفا يدين الاتحاد الإنكليزي

Changed

أحداث الشغب خلال نهائي بطولة أوروبا 2020 (ميرور)
أحداث الشغب خلال نهائي بطولة أوروبا 2020 (ميرور)
شهد النهائي، الذي انتهى بفوز إيطاليا بركلات الترجيح، مواجهات بين الجماهير وعناصر الأمن حول الاستاد واعتقلت الشرطة البريطانية 49 شخصًا وتعرض 19 شرطيًا لإصابات.

ستواجه إنكلترا أربع اتهامات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد مشاهد العنف في استاد ويمبلي قبل وأثناء نهائي بطولة يورو 2020 أمام إيطاليا.

فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ إجراءات انضباطية ضد الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، ووجه إليه الاتهامات بعد أحداث الشغب يوم الأحد الفائت.

وأضاف "اليويفا" أنه يشرف على تحقيق منفصل في "أحداث تورط فيها مشجعون داخل وفي محيط الاستاد".

وشهد النهائي، الذي انتهى بفوز إيطاليا بركلات الترجيح، مواجهات بين الجماهير وعناصر الأمن حول الاستاد، واعتقلت الشرطة  البريطانية 49 شخصًا وتعرض 19 شرطيًا لإصابات.

وتتضمن الاتهامات الموجهة للاتحاد الإنكليزي: اقتحام مشجعين للملعب، وإلقاء مقذوفات، والإزعاج أثناء عزف النشيد الوطني، وإشعال الألعاب النارية.

وتابع "ستتعامل لجنة اليويفا للمراقبة والقيم والانضباط مع القضية في الوقت المناسب".

وكشف مسؤول في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن التقييمات الأولية تشير إلى أن ما مجموعه 5000 من مثيري شغب اقتحموا ملعب ويمبلي، لكن لم يحدد "اليويفا" جدولًا زمنيًا للقضايا التأديبية.

وشابت المباراة الحماسية مشاهد لمشجعين بلا تذاكر ينتهكون الأمن ويشقون طريقهم إلى ساحات الالتقاء ويأخذون أماكنهم بين المقاعد الفارغة والممرات داخل الأرض. 

من جهته، قال الاتحاد الإنكليزي، أمس الإثنين، إنه سيجري مراجعة كاملة للخرق الأمني، وأدان تصرفات الجماهير ودخول الملعب بالقوة، واعتذر لحاملي التذاكر على "الفوضى غير المسبوقة".

وفي الأسبوع الماضي غُرم الاتحاد الإنكليزي 30 ألف يورو (35460 دولارًا) لتسليط أشعة الليزر على حارس الدنمارك كاسبر شمايكل في لقطة حاسمة بالدور قبل النهائي.

كما واجه اتهامات بسبب تشويش الجماهير على النشيد الوطني وإشعال الألعاب النارية في مباراة الدنمارك.

إنما لم يتضح بعد بالضبط ما هي العقوبة التي ستواجهها إنكلترا، لكن من المحتمل فرض غرامة كبيرة.

وتعرض لاندو نوريس سائق فورمولا 1 لسرقة ساعة تساوي 40 ألف جنيه إسترليني (55364 دولار) خلال أحداث الشغب، وقال فريقه مكلارين إن السائق (21 عامًا) كان "مصدومًا على نحو مفهوم".

Metropolitan Police make 45 arrests on Euro 2020 final day amid chaos at Wembleyhttps://t.co/oMoKnyTvmP pic.twitter.com/D7qsmYIrx3

المصادر:
رويترز، ميرور

شارك القصة

تابع القراءة
Close