الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

في أول نسخة.. العربي يواجه الشارقة في كأس السوبر القطرية الإماراتية

في أول نسخة.. العربي يواجه الشارقة في كأس السوبر القطرية الإماراتية

Changed

سيكون استاد الثمامة المونديالي مسرحا للسوبر الإماراتي القطري
سيكون استاد الثمامة المونديالي مسرحًا للسوبر الإماراتي القطري - غيتي
تنطلق اليوم النسخة الأولى من كأس السوبر القطرية الإماراتية في الدوحة، ومن المقرر أن تُقام غدًا في الإمارات مباراة درع السوبر بين فريقي الدحيل والأهلي.

سيتواجه فريقا العربي القطري والشارقة الإماراتي، مساء اليوم الجمعة، في مباراة كأس السوبر القطري الإماراتي في نسختها الأولى، والتي ستُقام على استاد الثمامة المونديالي في الدوحة.

وتأتي هذه المسابقة ضمن سياسة تعزيز التعاون الرياضي والسياحي والثقافي بين البلدين، وتم الإعلان عن انطلاقها في يناير/ كانون الثاني من هذا العام، على هامش بطولة كأس آسيا التي استضافتها قطر. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن مسابقة أخرى وهي درع السوبر، التي ستُقام غدًا في الإمارات بين فريقي الدحيل القطري والأهلي الإماراتي.

وسيحصل بطل كأس السوبر الليلة على جائزة مالية بقيمة 800 ألف دولار، بينما سينال الوصيف مبلغ 400 ألف دولار.

طموحات العربي

ويمني العربي، حامل لقب كأس أمير قطر للموسم الماضي في نسخته الـ51، أن يهدي أنصاره اللقب الأول هذا الموسم، والنجاح في تجاوز المنافس الساعي هو الآخر للظفر بأول ألقاب البطولة.

ويعول فريق المدرب يونس علي على عدد من اللاعبين المميزين، يأتي على رأسهم هدافه السوري عمر السومة (14 هدفًا في دوري نجوم إكسبو)، وصانع الألعاب التونسي يوسف المساكني ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق رافينيا ألكانتارا، بجانب لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي.

فيراتي خلال المؤتمر الصحفي يوم أمس
فيراتي خلال المؤتمر الصحفي يوم أمس - قنا

وكان فيراتي قد أعرب أمس عن ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على الخروج بنتيجة الفوز، وأضاف اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة أنه يشعر بالفخر لخوض هذه المواجهة الهامة، مشيرًا إلى أن هدفه التتويج باللقب والذي سيكون أمر رائع للغاية وهدية لجماهير العربي.

وأوضح اللاعب الإيطالي الذي خاض 55 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده أن الفريق درس الفريق المنافس خلال التحضيرات الأخيرة حيث يضم في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين على رأسهم اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش لاعب روما الإيطالي وبرشلونة الإسباني السابق.

وأشار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق إلى أنه يطمح لإحراز كل البطولات الممكنة مع النادي العربي، معربًا عن أمله في أن يحافظ العربي على توازنه فيما تبقى من مباريات في الدوري، وإنهاء الدوري بأفضل طريقة والاستعداد لبطولة كأس الأمير.

ويحل العربي في المركز الخامس بترتيب دوري نجوم إكسبو برصيد 26 نقطة، متأخرًا بفارق 11 نقطة عن الوكرة الرابع، وبات من الصعب اللحاق بركب المربع الذهبي مع تبقي 3 جولات على نهاية الدوري.

غيابات الشارقة

في المقابل، لن تختلف طموحات الشارقة عن منافسه في ظل بحثه عن تحقيق أول ألقابه في الموسم الحالي، لا سيما بعد خروجه من كأس الرابطة، وكذلك الوداع المبكر من كأس رئيس الإمارات بالخسارة في ربع النهائي بثلاثة أهداف لأربعة أمام شباب الأهلي، الذي تأهل للدور قبل النهائي.

وسعى الروماني كوزمين أولاريو، المدير الفني للفريق الإماراتي، خلال الفترة الماضية إلى تعويض غياب العديد من العناصر الأساسية في ظل الإصابات التي طاردت كلًا من قائده شاهين عبدالرحمن في بداية الموسم، واليوناني كوستاس مانولاس المتتالية، والثنائي سالم سلطان وعبد الله غانم، والكرواتي مارو كاتينيتش.

وعلى صعيد اللقاءات التاريخية المشتركة بين الفريقين، يعد اللقاء هو الرابع بينهما بعد أن التقيا في 3 مناسبات من قبل، حيث كانت البداية في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري عام 1995، التي توج بلقبها الاتحاد السعودي، وأسفرت تلك المواجهة عن فوز الشارقة بهدف نظيف.

وفرض التعادل نفسه على المواجهة الثانية بينهما في نسخة البطولة الخليجية عام 1999 بهدفين لكل منهما، قبل أن يتغلب الشارقة في اللقاء الثالث بهدفين لهدف ضمن دور المجموعات من بطولة دوري أبطال الخليج عام 2006.

المصادر:
العربي - قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close