الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

في دونيتسك.. الجيش الروسي يعلن السيطرة على قرية شرق أوكرانيا

في دونيتسك.. الجيش الروسي يعلن السيطرة على قرية شرق أوكرانيا

Changed

قالت الدفاع الروسية إن الجيش "حرّر قرية أرخانغليسكي" في منطقة دونيتسك - غيتي
قالت وزارة الدفاع الروسية إن الجيش "حرّر قرية أرخانغليسكي" في منطقة دونيتسك - غيتي
بالتوازي مع إعلانه التقدم على الجبهة في خاركيف، أشار الجيش الروسي إلى السيطرة على قرية أرخانغليسكي في منطقة دونيتسك.

أعلن الجيش الروسي، اليوم السبت، السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا قرب منطقة أورتشيتيني التي تواصل فيها القوات الروسية التقدم سريعًا في الأسابيع القليلة الماضية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن الجيش "حرّر قرية أرخانغليسكي" في منطقة دونيتسك.

والقرية الصغيرة الواقعة على خط الجبهة، قريبة من قرى أخرى سبق أن أعلنت روسيا السيطرة عليها خلال الشهر الجاري.

بدورها قالت الشرطة الأوكرانية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب اثنان بجروح في الهجمات الروسية على دونيتسك، حيث سُجل أكثر من 1800 ضربة في اليوم السابق.

وتشن روسيا هجومًا بريًا عبر الحدود على منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد، رأت فيه أوكرانيا محاولة لإجبارها على نقل جنودها من الجبهة الشرقية.

وكان الجيش الأوكراني قال أمس الجمعة، إن قواته "منعت" روسيا من إحراز مزيد من التقدم في منطقة خاركيف وشنت هجومًا مضادًا، لكن موسكو تكثف هجومها على مناطق أخرى من الجبهة.

وسبق التقدم الروسي شرق أوكرانيا، قول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن قوات بلاده تمكنت من "السيطرة القتالية‭‭"‬‬ على مناطق توغلت فيها القوات الروسية هذا الشهر في الأجزاء الشمالية من منطقة خاركيف.

تصريحات روسية أوكرانية متعارضة

وقال زيلينسكي في خطابه المسائي المصور أمس الجمعة: "تمكن جنودنا الآن من السيطرة القتالية على المنطقة الحدودية التي دخلها المحتلون الروس".

وبدت تصريحات زيلينسكي عقب اجتماع للمسؤولين العسكريين والإقليميين في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، متعارضة مع تعليقات لمسؤولين روس.

فقد نقلت وكالة تاس للأنباء عن فيكتور فودولاتسكي عضو مجلس النواب الروسي (الدوما) القول إن القوات الروسية تسيطر على أكثر من نصف أراضي بلدة فوفتشانسك على بعد خمسة كيلومترات داخل الحدود.

ونقل عن فودولاتسكي قوله إنه بمجرد السيطرة على فوفتشانسك، ستستهدف القوات الروسية ثلاث مدن في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

ودخلت القوات الروسية مواقع حدودية في منطقة خاركيف بأوكرانيا هذا الشهر وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها سيطرت على نحو 12 منطقة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close