الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

في شرق أوكرانيا.. قتيلان و8 جرحى في ضربات على كراماتورسك

في شرق أوكرانيا.. قتيلان و8 جرحى في ضربات على كراماتورسك

Changed

متابعة لما وراء إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف في حق الرئيس الروسي بوتين وإمكانية تنفيذها (الصورة: رويترز)
سُمع دوي عشرة انفجارات أخرى من نفس النوع في حيّ سكني على بعد حوالي كيلومترين من الضربة الأولى.

أعلن رئيس بلدية كراماتورسك بشرق أوكرانيا مقتل شخصين وإصابة 8 بضربات روسية "بذخائر عنقودية" بعد ظهر السبت.

وقال رئيس البلدية ألكسندر غونتشارينكو على صفحته على فيسبوك: "تستمرّ روسيا في بثّ الرعب. نتائج قصف كراماتورسك بذخائر عنقودية: قُتل شخصان وأُصيب ثمانية أشخاص ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة". ولفت إلى تضرر نحو 12 مبنى سكنيًا و14 منشأة تابعة للبلدية.

وسمع مراسلو وكالة فرانس برس حوالي عشرة انفجارات في الوقت نفسه تقريبًا قُبيل الساعة 16,00 بالتوقيت الدولي ورأوا دخانًا يتصاعد في حديقة في جنوب المدينة.

وبعد ذلك، سُمع دوي عشرة انفجارات أخرى من نفس النوع في حيّ سكني على بعد حوالي كيلومترين من الضربة الأولى.

ضربات روسية للمرة الثانية

وفي الحيّ السكني، أُصيبت سائقة سيارة أجرة بجروح خطيرة. وقالت لينا، التي كانت تزورها سائقة سيارة الأجرة قبل إصابتها، لوكالة فرانس برس: "جاءت لرؤيتي لفترة وجيزة وكانت على وشك المغادرة. ودعتها وأغلقت الباب وبعد ثوان قليلة سمعت الانفجارات".

وأضافت: "هرعت إلى الخارج ورأيتها ملقاة على الأرض قرب السياج وهي تنزف. اتصلنا بسيارة الإسعاف. إنه أمر مخيف. كنت محظوظة جدًا بوجودي مع ابنتي في الداخل عندما حدث كل هذا".

وهذه المرة الثانية التي تستهدف ضربات روسية المدينة هذا الأسبوع. وقُتل شخص الثلاثاء في قصف على وسط المدينة وأُصيب ثلاثة أشخاص وتضررت ستة مبان سكنية.

وفي الأول من فبراير/ شباط، قُتل ثلاثة أشخاص في قصف.

وتقع مدينة كراماتورسك، التي كان يسكنها نحو 150 ألف شخص قبل بدء الاجتياح العسكري الروسي لأوكرانيا أواخر فبراير 2022، قرب باخموت التي تشهد معارك مستمرة منذ أشهر.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، كانت أوكرنيا أعلنت أنها تعرضت لوابل من القصف من مسيرات متفجرة، وصل بعضها إلى منطقة لفيف الهادئة نسبيًا في غرب البلاد.

المصادر:
العربي- أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close