الجمعة 23 فبراير / فبراير 2024

في ظهوره الدولي رقم 197.. رونالدو يحطم رقمًا قياسيًا عالميًا

في ظهوره الدولي رقم 197.. رونالدو يحطم رقمًا قياسيًا عالميًا

Changed

تقرير إخباري لـ"العربي" عن الانتقال التاريخي لرونالدو إلى نادي النصر (الصورة: تويتر)
سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اليوم الخميس رقمًا قياسيًا جديدًا لأكثر اللاعبين خوضًا لمباريات دولية لكرة القدم للرجال.

دخل كريستيانو رونالدو اليوم الخميس التشكيلة الأساسية لمباراة البرتغال الافتتاحية في تصفيات بطولة أوروبا 2024 أمام ليختنشتاين، مسجلًا رقمًا قياسيًا جديدًا لأكثر اللاعبين خوضًا لمباريات دولية لكرة القدم للرجال.

وخاض رونالدو، الذي أكمل عامه الـ 38 الشهر الماضي، مباراته الدولية رقم 197 متفوقًا على الكويتي بدر المطوع الذي شارك في 196 مباراة دولية، حين حمل شارة قيادة بلاده في مباراة المجموعة العاشرة في لشبونة.

أول مباراة للمدرب الجديد

وكان مدرب البرتغال السابق فرناندو سانتوس وضع رونالدو على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين للفريق في كأس العالم العام الماضي في قطر، حين ودعت البرتغال البطولة بالخسارة في دور الثمانية أمام المغرب.

وشهد اليوم الخميس، أول مباراة للمدرب الجديد روبرتو مارتينيز، الذي أعرب عن ثقته في قدرة رونالدو على الاستمرار في الأداء على أعلى المستويات مع منتخب بلاده. وقال مارتينيز هذا الأسبوع: "أبحث دائمًا عن الإخلاص والالتزام".

ومضى يقول: "رونالدو يملك التزامًا كبيرًا مع المنتخب الوطني، وهو شخصية محورية ولديه خبرة كبيرة يمكنه نقلها للأجيال الأصغر".

ويحمل رونالدو، الذي ظهر لأول مرة مع البرتغال في 2003، الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف على صعيد كرة القدم الدولية برصيد 118 هدفًا.

وأكد رونالدو عشقه لتحطيم الأرقام القياسية، لافتًا إلى أنه حطم الكثير منها.

وسجّل رونالدو أهدافًا ضد 46 منافسًا دوليًا مختلفًا، لكنه لم يسجل أبدًا أمام ليختنشتاين.

وفي 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وقّع النجم البرتغالي أكبر صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم، بانضمامه إلى فريق "النصر" السعودي،  ليُصبح اللاعب الأعلى أجرًا في العالم، في سن 37.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close