الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

في عنابة.. الجزائر تستضيف معسكر منتخب فلسطين لكأس آسيا 2023

في عنابة.. الجزائر تستضيف معسكر منتخب فلسطين لكأس آسيا 2023

Changed

سيكون المنتخب الفلسطيني في ضيافة مدينة عنابة الجزائرية
سيكون المنتخب الفلسطيني في ضيافة مدينة عنابة الجزائرية - إكس
ستكون مدينة عنابة في الجزائر مكان معسكر المنتخب الفلسطيني استعدادًا لمشاركته في بطولة آسيا مطلع العام المقبل في قطر.

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد، عن استضافة المنتخب الفلسطيني في معسكر تحضيري، قبل مشاركة "الفدائي" في كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها دولة قطر أول العام المقبل. 

وقال الاتحاد الجزائري في بيان له: "يسر الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن الإعلان باستضافة الجزائر للمنتخب الوطني الفلسطيني الشقيق لكرة القدم لإقامة معسكر تحضيري من 12 إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول 2023، تحسبًا لمشاركته في كأس أسيا للأمم، قطر 2024".

وأضاف: "اختار الاتحاد الجزائري لكرة القدم مدينة عنابة لاحتضان المعسكر التحضيري لأشقائنا الفلسطينيين". 

ويستعد "الفدائي" للبطولة الآسيوية الأهم، المقرر إقامتها في قطر على ملاعب كأس العالم 2022، بين 12 يناير/ كانون الثاني المقبل، و10 فبراير/ شباط. 

ووقع المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثالثة من كأس الأمم الآسيوية والتي تضم منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ.

بيان الاتحاد الجزائري
بيان الاتحاد الجزائري- أكس

وسعى المنتخب الذي تعاني بلاده من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، وعمليات اقتحام واعتقالات من جيش الاحتلال في الضفة الغربية، إلى لعب مبارياته ضمن تصفيات كأس العالم 2026 في الجزائر، لكن الاتحاد الآسيوي للعبة رفض طلبه كون الجزائر ليست بلدًا آسيويًا. 

وقرر "الفدائي" بعدها أن يعتمد أرض الكويت في مباريات تصفيات المونديال، حيث لقي قراره ترحيبًا واسعًا من الشارع الكويتي الذي آزره في ظهوره الأخير بالتصفيات خلال مباراة جمعته ونظيره الأسترالي، حيث أطلقت الجماهير هناك حملة بعنوان "جهز كوفيتك"، لحضور المباراة، التي شهدت هتافات متضامنة مع قطاع غزة من الجماهير الكويتية. 

قطر وعوائد مباريات البطولة

وكانت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا، قد أعلنت في وقت سابق عن تخصيص عوائد مبيعات تذاكر مباريات البطولة القارية لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم والعون لهم "في ظل الظروف الراهنة وما يمر به الشعب الفلسطيني الشقيق من أوضاع صعبة، اتخذنا القرار بتخصيص العوائد من مبيعات تذاكر كأس آسيا لدعم جهود الإغاثة بالتعاون مع الشركاء المعنيين".

ولفت الى أن العوائد سيتم تخصيصها لتوفير مختلف الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع الجهات المعنية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close