الخميس 2 مايو / مايو 2024

في موقع جديد.. معاونو بايدن يعثرون على مجموعة أخرى من الوثائق السرية

في موقع جديد.. معاونو بايدن يعثرون على مجموعة أخرى من الوثائق السرية

Changed

متابعة لـ "العربي" لقضية العثور على وثائق سرية في مكتب بايدن (الصورة: غيتي)
أكد الرئيس الأميركي أنه لا يعرف مضمون الوثائق الرسمية وأنه فوجئ بوجودها داخل مكتب كان يستخدمه بعد أن شغل منصب نائب الرئيس الأسبق باراك أوباما.

اكتشف معاونو الرئيس الأميركي جو بايدن مجموعة أخرى من الوثائق السرية في موقع جديد، بحسب ما أفادت شبكة "أن بي سي نيوز".

وذكرت الشبكة أن معاوني بايدن يبحثون عن مواد سرية إضافية قد تكون في مواقع أخرى، بعد العثور على مجموعة من الوثائق السرية في مركز أبحاث كان يستخدمه بعد أن شغل منصب نائب الرئيس الأسبق باراك أوباما في واشنطن.

وقال التقرير إن مستوى تصنيف الوثائق الجديدة وعددها وموقعها الدقيق لم يتضح بعد، مضيفًا أنه لم يتضح أيضًا موعد اكتشاف هذه الوثائق.

ويأتي تقرير الشبكة، بعد يومين من إعلان محامي البيت الأبيض عن اكتشاف محامي بايدن الشخصيين في نوفمبر/ تشرين الثاني، وثائق سرية تعود لفترة توليه منصب نائب الرئيس في مركز بن بايدن للدبلوماسية والمشاركة العالمية.

تعاون كامل

واكتشف محامو بايدن نحو 12 من السجلات السرية داخل المكتب في مركز الأبحاث، حيث أبلغوا الأرشيف الوطني الأميركي بذلك وجرى تسليم المواد، وقالوا إنهم يتعاونون مع إدارة الأرشيف ووزارة العدل في هذا الصدد.

والثلاثاء، قال بايدن: إنه وفريقه يتعاونون بشكل كامل مع مجريات التحقيق. وأشار الرئيس الأميركي على هامش قمة في المكسيك، إلى أنه لا يعرف مضمون الوثائق الرسمية وأنه فوجئ بوجودها هناك، وأضاف: "أهتمّ بشكل جدي بهذه الوثائق السرية... أستغرب كيف تم نقل وثائق حكومية إلى مكتبي".

ويأتي ذلك بعد أشهر على قيام  مكتب التحقيقات الفدرالي بمداهمة منزل الرئيس السابق دونالد ترمب في فلوريدا، حيث صادر آلاف الوثائق الرسمية التي لم يُعِدها بعد مغادرته البيت الأبيض.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close