الجمعة 23 فبراير / فبراير 2024

في 15 مدينة تركية.. قطر تسلم آخر دفعة منازل متنقّلة لمتضرّري الزلزال

في 15 مدينة تركية.. قطر تسلم آخر دفعة منازل متنقّلة لمتضرّري الزلزال

Changed

فيديو أرشيفي لبيوت متنقّلة جهّزتها قطر لإيصالها إلى المتضررين من زلزال تركيا وسوريا (الصورة: قنا)
منذ الساعات الأولى للزلزال، أعلنت قطر تخصيص 10 آلاف منزل متنقّل لإرسالها إلى المناطق المتضرّرة.

أعلنت قطر، اليوم السبت، تسليمها الدفعة الأخيرة من المنازل المتنقّلة التي تبرّعت بها لمتضرّري الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا في 6 فبراير/ شباط الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أنّ "صندوق قطر للتنمية سلّم الدفعة الأخيرة من المنازل المتنقّلة لإغاثة المتضّررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في شهر فبراير الماضي".

وأضافت الوكالة أنّ المنازل المتنقّلة التي وصلت إلى ولاية هاتاي التركية، تأتي في إطار جهود دولة قطر للاستجابة لتبعات الزلزال المدمر".

ومنذ الساعات الأولى للزلزال، أعلنت قطر تخصيص 10 آلاف منزل متنقل لإرسالها إلى المناطق المتضرّرة من كارثة الزلزال، تضمّنت الدفعة الأولى منها 306 بيوت مجهّزة بالكامل للمعيشة.

وأضافت أنّه خلال الأشهر الثلاثة التي أعقبت الزلزال، نقل صندوق قطر للتنمية "10 آلاف منزل مجهّز بالكامل، ويضمّ كافة المرافق التي تكفل سبل العيش الكريم"، لإيواء المتضرّرين في 15 مدينة وقرية جنوب شرقي تركيا.

وذكرت أنّه لتخفيف معاناة المتضرّرين، "أرسل صندوق قطر للتنمية، بالتعاون مع شركائه الإستراتيجيين، مساعدات إغاثية عاجلة تضمّنت مواد غذائية ومستشفيات ميدانية ومستلزمات طبية وخيام للإيواء".

وأضافت أن الصندوق "يواصل مساهماته لتحسين سبل عيش المجتمعات الهشة في جميع أنحاء العالم، عبر تقديم المعونات اللازمة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close