الجمعة 10 مايو / مايو 2024

قمة جدّة.. موقف محرج لوزير خارجية لبنان بسبب "علكة"

قمة جدّة.. موقف محرج لوزير خارجية لبنان بسبب "علكة"

Changed

تغطية خاصة لـ"العربي" لانطلاق أعمال القمة العربية في جدة (الصورة: غيتي)
يواجه وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب انتقادات لاذعة، بسبب موقف محرج تعرض له خلال القمة العربية في جدة، حيث رُصد وهو يمضغ العلكة أثناء كلمة لبنان.

تعرّض وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب لموقف محرج أمام عدسات الكاميرات، أشعل موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال القمة العربية في مدينة جدة السعودية.

فقد رصدت عدسات المصورين، الوزير اللبناني وهو يمضغ "العلكة" في أثناء إلقاء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كلمة لبنان في القمة.

وبعدها، قام سفير لبنان في السعودية فوزي كبارة بإخطار بو حبيب أن المنظمين يطلبون منه التخلص من "العلكة"، ليظهر الوزير وهو يلبّي هذا الطلب على الفور أمام الكاميرات.

"تصرف غير لائق"

وما هي إلا دقائق حتى اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي بالفيديو الذي انتشر بشكل واسع. وانتقد نشطاء لبنانيون تصرف بو حبيب معتبرين أنه غير لائق ويسهم في تشويه صورة لبنان بين الدول العربية.

مواطنة لبنانية تعلّق على "علكة" بو حبيب
مواطنة لبنانية تعلّق على "علكة" بو حبيب

كما استهجن المغردون انتهاك الوزير اللبناني للّياقات وقواعد البروتوكول، خصوصًا وأنه دبلوماسي متمرس.

تغريدة أحد المواطنين اللبنانيين على تويتر
تغريدة أحد المواطنين اللبنانيين على تويتر

لبنان في قمة جدّة

وافتتحت اليوم الجمعة أشغال الدورة العادية الـ32 لقمة جامعة الدول العربية على مستوى القادة في مدينة جدة، حيث قال ميقاتي في كلمته: إن "طول أمد الأزمة الاقتصادية والسياسية في البلاد وتزايد أعداد النازحين السوريين أكبر من طاقة لبنان على التحمل".

وأضاف رئيس حكومة تصريف الأعمال خلال كلمته: "هي عودة لا يمكن أن تتحقق إذا لم تتضافر الجهود العربية، مع مؤازرة من المجتمع الدولي، وبالتواصل والحوار مع سوريا في إطار موقف عربي جامع ومحفز عبر مشاريع بناء وإنعاش للمناطق المهدمة لوضع خارطة طريق لعودة الإخوة السوريين الى ديارهم".

المصادر:
العربي - مواقع التواصل

شارك القصة

تابع القراءة
Close