السبت 18 مايو / مايو 2024

كان يقل 68 مهاجرًا.. العثور على 4 جثث في قارب قبالة جزر الكناري

كان يقل 68 مهاجرًا.. العثور على 4 جثث في قارب قبالة جزر الكناري

Changed

شهد الطريق إلى الكناري الذي استخدم بكثافة في السنوات الأخيرة تدفقًا قياسيًا للمهاجرين العام الماضي
شهد الطريق إلى الكناري الذي استخدم بكثافة في السنوات الأخيرة تدفقًا قياسيًا للمهاجرين العام الماضي - غيتي
كان القارب الذي عثر عليه عناصر الإنقاذ البحري مساء الثلاثاء في أرخبيل جزر الكناري الإسباني يقل 68 مهاجرًا بينهم 4 فارقوا الحياة.

أعلنت هيئة الطوارئ الإسبانية العثور على جثث 4 مهاجرين ليل الثلاثاء الأربعاء على متن قارب كان قبالة جزيرة إل هييرو  في أرخبيل جزر الكناري الإسباني.

وقالت الهيئة الأربعاء على منصة إكس: إن "هذا القارب الذي عثر عليه عناصر الإنقاذ البحري مساء الثلاثاء، كان يقل 68 مهاجرًا بينهم أربعة أموات، وعدد منهم "في حالة صحية سيئة".

وتمت معالجة 21 شخصًا في المجموع من مشاكل صحية خطرة، بينما نقل اثنان منهم "بمروحية طبية" إلى تينيريفي، كبرى جزر الكناري، حسب المصدر نفسه.

وشهد الطريق إلى الكناري الذي استُخدم بكثافة في السنوات الأخيرة بسبب تشديد الرقابة في البحر الأبيض المتوسط ويتسم بالخطورة، تدفقًا قياسيًا للمهاجرين العام الماضي.

وأفادت وزارة الداخلية الإسبانية، أن الأرخبيل الواقع شمال غرب إفريقيا شهد وصول 39910 مهاجرين خلال عام. وهذا الرقم أعلى بنسبة 154% عن العدد الذي سجل في 2022، وأكبر من الرقم القياسي السابق الذي سجل في 2006.

ووصل عدد كبير من هؤلاء إلى إل هييرو التي أصبحت مؤخرًا البوابة الرئيسية لإسبانيا عن طريق البحر، مع سعي المهاجرين إلى الابتعاد قدر الإمكان عن الساحل الإفريقي لتجنب خفر السواحل.

وأجبر هؤلاء الوافدون الذين يتجاوز عددهم إلى حد كبير القدرة الاستيعابية لهذه الجزيرة الصغيرة التي تبلغ مساحتها 268 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها 11000 نسمة، السلطات على نقل مئات عدة من المهاجرين إلى جزر أخرى في الأرخبيل.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close