الأربعاء 1 فبراير / فبراير 2023

كلفة قليلة وتعليمات من يوتيوب.. بريطاني يبني منزلًا صغيرًا بعد فقدان عمله

كلفة قليلة وتعليمات من يوتيوب.. بريطاني يبني منزلًا صغيرًا بعد فقدان عمله

Changed

أنهى جاكوب هاريل مهمته التي نفذها بكل أجزائها بنفسه في غضون أربعة أشهر - إنستغرام
أنهى جاكوب هاريل مهمته التي نفذها بكل أجزائها بنفسه في غضون أربعة أشهر - إنستغرام
يقع المنزل الصغير في الريف الإنكليزي. ويطمح جاكوب هاريل بعدما انتهى من بنائه، الانطلاق في مشروع لبناء منازل أخرى صغيرة لغايات سياحية.

تمكن شاب في بريطانيا من بناء منزل صغير لم تصل تكلفته إلى 6000 دولار أميركي، باستخدام مهارات تعلمها من مقاطع مصورة على يوتيوب بعدما فقد وظيفته.

يقع المنزل في كوتسوولدز، وهي منطقة في الريف الإنكليزي. ويطمح الشاب جاكوب هاريل بعدما انتهى من مهمته، الانطلاق في مشروع لبناء منازل أخرى صغيرة لغايات سياحية، وهو أمر تعيقه الإجراءات القانونية.

مطبخ وغرفة نوم

وكان هاريل (27 عامًا)، وهو صانع فيديو، قد بنى مكتبًا في الأساس، وبعدما فقد وظيفته قرر تحويله إلى منزل، وأنشأ قناة على يوتيوب للحصول على دخل يسنده، في أثناء بحثه عن وظيفة أخرى، فقام بتوثيق أعمال التجهيز.

والشاب الذي اعتاد العيش في منزل عائم صغير، تعلّم إجراء إصلاحات وتحسينات من خلال مشاهدة مقاطع على يوتيوب. وقد أنهى مهمته، التي نفذها بنفسه، في غضون أربعة أشهر باستخدام بقايا الأخشاب وتلك المعاد تدويرها. 

واستحدث مطبخًا وصنع طاولات قابلة للطي، وجهز غرفة نوم في "طابق علوي". كما زوّد المنزل بألواح للطاقة الشمسية. وفي حين لم يقم بإنشاء حمام داخل المنزل الصغير، إلا أنه يخطط لبنائه في تصميم منفصل.

"إبداع وتعلم مهارات"

ونقل موقع "بزنس إنسايدر" عن جاكوب هاريل قوله إن الفكرة جاءت في الغالب من رغبته في محاولة بدء عمل تجاري لتأجير منازل صغيرة، حيث شاعت الفكرة مع جائحة كوفيد-19. 

ويؤكد أن الجزء الأكثر جزاءً بالنسبة له هو الإبداع وتعلّم مهارات جديدة، مشيرًا إلى مدى فخره بالمنزل الصغير الذي بناه بيديه.

وبينما يكشف أنه يسعى حاليًا للحصول على إذن التخطيط لبناء المزيد من هذه المنازل وتأجيرها لقضاء العطلات، وصف الأمر بالتحدي الأكبر، متحدثًا عن وجود عوائق أمام تأجير المكان للسياح.

وشرح أن "العملية معقدة لأنه تقدّم بطلب لتغيير وجهة استخدام الأرض لأغراض السياحة، وتأجير أكثر من منزل صغير".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close