الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

لحياة صحية أفضل.. تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة والشاي

لحياة صحية أفضل.. تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة والشاي

Changed

الاختصاصية في التغذية زينة شبيب تعطي نصائح حول الوقت المناسب لتناول قهوة والشاي (الصورة: غيتي)
نصحت الاختصاصية في التغذية زينة شبيب في حديث لـ"العربي" بشرب القهوة بعد ساعتين من الاستيقاظ، والتوقف عن شربها قبل 6 ساعات من النوم.

تُعد القهوة والشاي من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم، لكن رغم فوائدهما العديدة إلا أنهما يمكن أن يؤثرا سلبًا على الجسم في حال شربهما بتوقيت غير مناسب.

وأثبتت الدراسات أن شرب القهوة في الصباح الباكر يؤدي إلى فرط في النشاط، لأن جسم الإنسان يفرز مادة الكورتيزول التي تعطي نشاطًا طبيعيًا للإنسان.

ما هو الوقت الأنسب لتناول القهوة والشاي؟

وفي حديث لـ"العربي"، نصحت الاختصاصية في التغذية زينة شبيب بشرب القهوة بعد ساعتين من الاستيقاظ، والتوقف عن شربها قبل 6 ساعات من النوم.

ولفتت إلى أن أي مشروب يحتوي على مادة الكافيين سواء أكان القهوة أو الشاي بمختلف أنواعه يؤثر على امتصاص الحديد من الأمعاء، ويسبب نقصه في جسم الإنسان.

 

وأوضحت شبيب أن العنصرين الموجودين في القهوة والشاي هما الكافيين والفينولات المضادان للأكسدة، ويؤثران على امتصاص الحديد من الأمعاء بنسبة من 39% إلى 90% حسب الشخص وحسب نوع القهوة والشاي.

ونصحت الاختصاصية في التغذية بشرب القهوة والشاي بعد تناول الطعام بنحو ساعة، لأنها فترة كافية لكي يمتص الجسم الحديد من الأمعاء.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close