الأربعاء 22 مايو / مايو 2024

لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية.. الركراكي يكشف تشكيلة منتخب المغرب

لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية.. الركراكي يكشف تشكيلة منتخب المغرب

Changed

يعتمد الركراكي على نجوم المنتخب المغربي
يعتمد الركراكي على نجوم المنتخب المغربي الذين برزوا في مونديال قطر 2022 - غيتي
كشف مدرب منتخب المغرب عن لائحة أسماء لاعبي أسود الأطلس الذين سيمثلون البلاد في الاستحقاق القاري القادم حيث تحتضن ساحل العاج كأس الأمم الإفريقية الشهر المقبل.

أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أمس الخميس في الرباط، عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في ساحل العاج الشهر المقبل.

وقدم المدرب المغربي تشكيلة لاعبيه، خلال مؤتمر صحفي مخصص لهذه المناسبة، حيث قال إن اختياراته لم تعتمد على "العاطفة"، وإنما تراعي المصالح المباشرة لأسود الأطلس، مشيرًا إلى أنها رغم ذلك "تحتمل الأخطاء والظلم الكروي بعيدًا عن الدوافع الشخصية والحسابات الضيقة". 

ويعد منتخب المغرب مرشحًا أساسيًا لحصد اللقب القاري، في كوت ديفوار التي ستحتضن  نهائيات كأس إفريقيا للأمم ما بين 13 يناير/ كانون الثاني، و11 فبراير/ شباط 2024.

يواصل منتخب المغرب تقديم عروضه المميزة
يواصل منتخب المغرب تقديم عروضه المميزة منذ كأس العالم في قطر 2022 - غيتي

قائمة "أسود الأطلس"

وضمت لائحة المنتخب المغربي حراس المرمى ياسين بونو، ومنير المحمدي، والمهدي بن عبيد. أما في خط الدفاع فقد استدعى الركراكي كل من أشرف حكيمي، ونصير مزراوي، ويحيى عطية الله، ونايف أكرد، ورومان سايس، ويونس عبد الحميد، وشادي رياض، وعبد الكبير عبقار، ومحمد شيبي.

وفي خط الوسط، يفسيكون أمير ريشاردسون حاضرًا إلى جانب سفيان أمرابط، وأسامة العزوزي، وسليم أملاح، وبلال الخنوس، وعز الدين أوناحي، وإسماعيل صيباري، وأمين حارث.

في حين سيعتمد الركراكي على كل من حكيم زياش، وأمين عدلي، وعبد الصمد الزلزولي، وطارق تيسودالي، ويوسف النصيري، وأيوب الكعبي، وسفيان بوفال في خط الهجوم.

"سنلعب للفوز"

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي إن المنتخب "سيقدم أفضل ما عنده من أجل إسعاد الشعب المغربي". واعتبر أن منتخب بلاده "يثق في قدراته وسيلعب من أجل الفوز، خاصة أنه سيركز على كل مباراة".

وعن استدعاء نصير مزراوي رغم الإصابة، فقال الركراكي إن التقارير الطبية لبايرن ميونخ أبرزت حاجته للغياب عن الميادين لستة أسابيع، لذلك قام طبيب المنتخب لزيارة ميونخ وأعد تقريرًا أفاد بأن حاجة اللاعب للعودة هي لفترة تمتد بين 3 و4 أسابيع فقط.

ويتواجد أسود الأطلس ضمن المجموعة السادسة إلى جانب كل من زامبيا وتانزانيا والكونغو الديمقراطية، ويشار إلى أن تشكيلة المنتخب تضم أغلبية اللاعبين الذين وصلوا إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، والذي حقق المغرب فيه إنجازًا تاريخيًا واحتل المركز الرابع حينها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close