الخميس 13 يونيو / يونيو 2024

مرسيليا قد يتخلى عن أوناحي.. من سيفوز بخدمات نجم الكرة المغربي؟

مرسيليا قد يتخلى عن أوناحي.. من سيفوز بخدمات نجم الكرة المغربي؟

Changed

لعب أوناحي موسمًا واحدًا لصالح فريق مرسيليا الفرنسي - غيتي
لعب أوناحي موسمًا واحدًا لصالح فريق مرسيليا الفرنسي - غيتي
ستكون الأندية العالمية على موعد مع سباق للفوز بخدمات واحد من أبرز نجوم منتخب المغرب خلال مونديال قطر 2022، بعد إعلان مرسيليا الفرنسي استعداده التخلي عن أوناحي.

أفادت تقارير صحفية اليوم الإثنين، بأن نجم منتخب المغرب عز الدين أوناحي، بات مرشحًا بقوة لمغادرة فريقه الحالي في فرنسا، نادي مرسيليا، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. 

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إلى أن مرسيليا قد يكون مستعدًا للتخلي عن أوناحي خلال الـ"ميركاتو الشتوي"، موضحة أن بابلو لونغوريا، رئيس النادي الفرنسي، ينتظر عرضًا مناسبًا مقابل انتقال أوناحي، حيث قد يساهم ذلك في دعم خزينة مرسيليا بمبلغ مالي كبير. 

ويعد أوناحي (24 عامًا) واحدًا من أبرز لاعبي "أسود الأطلس"، الذين تألقوا خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، وساهم في تحقيق إنجاز تاريخي مع زملائه حين وصلوا إلى المربع الذهبي من البطولة العالمية، في سابقة لم تحققها المنتخبات الإفريقية والعربية من قبل. 

عز الدين اوناحي
أوناحي يمر عن أسنسيو وبيدري بسلاسة - غيتي

وبعد تألقه في مباراة المغرب مع إسبانيا في الدور الثاني من المونديال، حيث أطاح أسود الأطلس بمنتخب " لاروخا" بضربات الترجيح، عجز المدرب لويس إنريكي أن يعبر عن دهشته بلاعب أنجيه الفرنسي حينها.

"من أين جاء هذا اللاعب؟"

وسأل أنريكه الصحفيين بعد اللقاء حينها: "من أين جاء هذا اللاعب؟ فلقد فوجئت بالمغربي صاحب القميص رقم 8، كان يلعب بطريقة مدهشة، ولم يتوقف عن الركض، سيكون منهكًا الآن، لكنني كنت أتحدث عنه مع الطاقم الفني". 

وأوناحي جاء من الدار البيضاء حيث ولد، قبل أن تلهمه الكرة ليعبر عن مواهبه خلالها. ومن نادي الرجاء إلى أكاديمية محمد السادس، شق أوناحي طريقه إلى دوري الهواة الفرنسي قبل أن ينتقل إلى أنجيه، وفي عام 2021 لمع اسم أوناحي مع المنتخب. 

وخلال يناير/ كانون الثاني الماضي، انتقل أوناحي من أنجيه إلى مرسيليا، حيث أشارت وسائل إعلامية عدة إلى أن قيمة الصفقة ستبلغ عشرة ملايين يورو.

وقد أثيرت التكهنات بشأن مستقبل أوناحي الذي يتمتع بفنيات عالية، بالإضافة إلى تألقه في المراوغات، منذ تألقه في مونديال قطر، الذي نال جراءه العديد من الإشادات الدولية، لافتًا نظر كبار المدربين والمحللين في اللعبة، الأمر الذي سيفتح شهية العديد من الأندية الكبيرة على التعاقد مع نجم أسود الأطلس. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close