الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

لدفع تكاليف قضية الاعتداء الجنسي.. الأمير أندرو يبيع عقارًا في سويسرا

لدفع تكاليف قضية الاعتداء الجنسي.. الأمير أندرو يبيع عقارًا في سويسرا

Changed

يحاول الأمير أندرو أن يجد مصدرًا ماليًا لدفع الفواتير المترتبة على معركته القانونية مع فيرجينيا جوفري (غيتي)
يحاول الأمير أندرو أن يجد مصدرًا ماليًا لدفع الفواتير المترتبة على معركته القانونية مع فيرجينيا جوفري (غيتي)
يحاول دوق يورك بيع منزل مخصص للاستجمام يملكه في سويسرا وقيمته 23 مليون دولار لتغطية تكاليف معركته القانونية مع فيرجينيا جوفري التي تتهمه بالاعتداء الجنسي.

يخوض الأمير أندرو ابن الملكة البريطانية إليزابيث سباقًا مع الزمن لجمع الأموال لدفع الفواتير المترتبة على معركته القانونية مع فيرجينيا جوفري التي تتهمه بالاعتداء عليها جنسيًا. 

ويحاول دوق يورك الآن بيع منزل مخصص للاستجمام "شاليه" يملكه في سويسرا وتبلغ قيمته 17 مليون جنيه إسترليني (23 مليون دولار)، حيث اتضح أن الملكة لن تدفع التكاليف القانونية المتصاعدة، بحسب صحيفة "ذا ميرور". 

هل سيواجه أندرو محاكمة مدنية كاملة؟

ويمكن أن يكتشف أندرو اليوم الجمعة ما إذا كان سيواجه محاكمة مدنية كاملة في نيويورك بسبب مزاعم اعتدائه جنسيًا على جوفري عام 2001 في ثلاث مناسبات عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، وهو ما ينفيه.

وإذا خسر أندرو، يمكن أن تُمنح المدعية تسوية يتوقع الخبراء القانونيون أنها قد تصل إلى 3 ملايين جنيه إسترليني، بحسب الصحيفة. 

وأشارت الصحيفة إلى احتمال أن يقدم أندرو عرضًا في الساعة 11 لتسوية مهمة خارج المحكمة، لكن مصادر مطلعة تؤكد أنه لم يتم إجراء أي مناقشات حتى الآن.

كما نقلت "ذا ميرور" عن مصدر مطلع على القضية قوله: "إنه وقت عصيب لأندرو على عدة جبهات. إنه يتحمل جميع التكاليف بنفسه لذا فهو بحاجة إلى جمع الأموال بسرعة لدفع الفواتير التي تتزايد يومًا بعد يوم". وأضاف أنه "إذا كانت هناك إمكانية لتسوية، فهذا خيار، لكن مما لا شك فيه أن الملكة لن تساعده في القيام بذلك". 

ويبدو أن كبار أفراد العائلة المالكة، بمن فيهم الأمير تشارلز والأمير ويليام، "غاضبون تمامًا" بعد أن علموا باقتراح يقضي بالطلب من العائلة المالكة تسوية فواتير أندرو، بحسب المصدر. وقال: "كلاهما يرى أن أندرو يمكنه حل فوضى حياته".

الملكة "لن تساعد" أندرو

وكشفت الصحيفة أن الملكة "لن تساعد" في أي تسوية مالية أخرى لجوفري بشأن مزاعم الاعتداء الجنسي.

كما كشفت مصادر أن الدوق، الذي ينفي بشدة هذه المزاعم "يريد تبرئة اسمه"، لكنه يدرك أن المحاكمة المدنية يمكن أن تسبب ضررًا كارثيًا لسمعة النظام الملكي.

وقال مصدر مطلع على الإجراءات: "لم تجر أي مناقشات بشأن تسوية مالية. هذه دعوى مدنية أميركية، وبالنظر إلى أن الغالبية العظمى من الدعاوى المدنية الأميركية يتم تسويتها خارج المحكمة، فإنها ستظل دائمًا خيارًا مطروحًا على الطاولة". لكن جوفري كررت دومًا أنها تريد مواجهة الدوق في المحكمة.

عقار سويسرا

ويملك أندرو "شاليه" هيلورا في منتجع التزلج في فيربير مع زوجته السابقة سارة فيرجسون. وكان الزوجان قد اشترياه من المليونيرة الفرنسية إيزابيل دي روفر عام 2014 مقابل 16.6 مليون جنيه إسترليني.

اتفق الزوجان في سبتمبر/ أيلول الماضي على بيع العقار المكون من سبع غرف نوم إلى مستثمر أوروبي ثري. لكن الصفقة لم تكتمل. وتشير مصادر قريبة من الدوق إلى أنه يريد دفع عملية البيع "بشكل عاجل".

ولا يزال أندرو وفيرجسون مدينين بمبلغ 6.6 مليون جنيه إسترليني من صفقة الشراء الأصلي. وهددت دي روفر العام الماضي بمقاضاتهما في سويسرا بعد أن تخلفا عن الدفع في موعده في ديسمبر/ كانون الأول 2019. ووافق الأمير وزوجته لاحقًا على دفع المبلغ المتبقي بمجرد إتمام بيع العقار. 

وبينما يستعد أندرو لمعرفة مصيره، تقضي زوجته البالغة 62 عامًا وأطفالهما هذا الأسبوع "عطلة عائلية أخيرة" في الشاليه.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close