الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

للحصول على بيانات حساسة.. قراصنة روس وإيرانيون يهاجمون أهدافًا بريطانية

للحصول على بيانات حساسة.. قراصنة روس وإيرانيون يهاجمون أهدافًا بريطانية

Changed

أفاد المركز القومي للأمن السيبراني في المملكة المتحدة بأنّ القراصنة ينشئون ملفات تعريف مزيفة على شبكات التواصل الاجتماعي - أرشيفية غيتي
أفاد المركز القومي للأمن السيبراني في المملكة المتحدة بأنّ القراصنة ينشؤون ملفات تعريف مزيفة على شبكات التواصل الاجتماعي - أرشيفية غيتي
أفاد مركز ملحق بجهاز الاستخبارات والأمن البريطاني بأن قراصنة إيرانيين وروسًا هاجموا صحافيين وشخصيات سياسية بريطانية للحصول على بيانات حسّاسة.

حذّر المركز القومي للأمن السيبراني في المملكة المتحدة اليوم الخميس، من أنّ قراصنة معلوماتية إيرانيين وروسًا هاجموا "بلا هوادة" صحافيين وشخصيات سياسية بريطانية، للحصول على بيانات حسّاسة.

وسلّط المركز القومي للأمن السيبراني الملحق بجهاز الاستخبارات والأمن البريطاني، الضوء في بيان على زيادة محاولات القرصنة التي تستهدف بعض الأفراد والمؤسسات.

"تقنيات وأهداف متشابهة" 

وقال المسؤول في المركز بول تشيتشيستر: إنّ "هذه الحملات، التي يقوم بها أشخاص متمركزون في روسيا وإيران، تستمر في ملاحقة أهدافها بلا هوادة من أجل سرقة بيانات على الإنترنت، وتعريض الأنظمة الحسّاسة المحتملة للخطر".

وأشار البيان إلى مجموعتَي "سيبورجيوم" (SEABORGIUM) المتمركزة في روسيا، و"تي أي 453" (TA453) الموجودة في إيران "والمرتبطة بالحرس الثوري". 

وقال: رغم أنّ الحملتين منفصلتان، إلا أنّ المجموعتين "تستخدمان تقنيات متشابهة ولديهما أهداف متشابهة".

وأوضح المركز في بيانه، أنّ "الهجمات لا تستهدف عموم الناس بل قطاعات محددة، لا سيما الأوساط الأكاديمية والدفاع والمنظمات الحكومية والمنظمات غير الحكومية ومراكز الفكر، وكذلك السياسيين والصحافيين والناشطين".

وأفاد بأنّ القراصنة "ينشؤون ملفات تعريف مزيفة على شبكات التواصل الاجتماعي لتقديم أنفسهم بوصفهم خبراء محترمين، كما استخدموا دعوات مزعومة لحضور مؤتمرات أو أحداث".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close