الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة.. إسرائيل تستهدف محيط دمشق بالصورايخ

للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة.. إسرائيل تستهدف محيط دمشق بالصورايخ

Changed

عاشت دمشق ليلة ثانية من الاستهداف الإسرائيلي بالصواريخ - تويتر
عاشت دمشق ليلة ثانية من الاستهداف الإسرائيلي بالصواريخ - غيتي/ أرشيف
شنت إسرائيل هجومًا صاروخيًا هو الثاني من نوعه في أقل من 24 ساعة على سوريا مستهدفة مواقع بالقرب من دمشق دون أن تعلن هذه الأخيرة عن سقوط أي خسائر بشرية.

استهدفت صواريخ إسرائيلية فجر الجمعة مواقع في جنوب غربي دمشق، ما أسفر عن أضرار مادية، على ما أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا".

وهذه ثاني ضربة إسرائيلية قرب دمشق في أقل من 24 ساعة، إذ كان عسكريان سوريان من قوات النظام قد أصيبا في قصف إسرائيلي ليل الأربعاء الخميس قرب العاصمة السورية.

ونقلت "سانا" اليوم الجمعة عن مصدر عسكري قوله: إنه "في تمام الساعة الثانية عشرة و17 دقيقة من فجر اليوم (21:17 ت غ) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا أحد المواقع في ريف دمشق".

وأضاف المصدر أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عددًا منها"، مشيرًا إلى أن "العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية". وكانت "سانا" أشارت قبيل ذلك إلى أن "دوي انفجارات سمع الجمعة بعد منتصف الليل في محيط دمشق".

"مواقع عسكرية"

ووفق ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر محلي سوري، فقد استهدفت الصواريخ الإسرائيلية مواقع عسكرية للنظام، وفصائل موالية لإيران في جنوب غرب دمشق.

وتداول ناشطون وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات فيديو قيل إنها تعود للحظة الهجوم الإسرائيلي.

ونفذت إسرائيل ست غارات جوية في سوريا هذا الشهر، حيث تعرض مطار حلب الدولي في شمال سوريا، الأسبوع الماضي، لقصف إسرائيلي هو الثاني خلال شهر مارس/ آذار، واستهدف مستودع أسلحة لفصائل موالية لطهران، ما أدى إلى خروج المرفق الحيوي من الخدمة ليومين.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع لقوات النظام السوري وأهدافًا إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة، وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادرًا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

ففي السابع من مارس، وضع قصف مماثل مطار حلب نفسه خارج الخدمة لأيام، وتسبب بمقتل ثلاثة أشخاص بينهم ضابط سوري.

وكان المطار يستخدم بصفته وجهة رئيسة لاستقبال طائرات المساعدات الإنسانية التي تدفقت إلى البلاد بعد زلزال السادس من فبراير/ شباط الماضي إلى مناطق سيطرة النظام. 

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close