الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

لمساعدة الملايين.. إطلاق أكبر برنامج أممي إنساني بهدف جمع مبلغ قياسي

لمساعدة الملايين.. إطلاق أكبر برنامج أممي إنساني بهدف جمع مبلغ قياسي

Changed

تقرير حول النداء الذي أطلقته الأمم المتحدة لجمع مبلغ قياسي بهدف تأمين مساعدات إنسانية (الصورة: غيتي)
ستحتاج الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة إلى 51,5 مليار دولار العام المقبل لتمويل برامجها لمساعدة 230 مليون شخص.

بهدف تقديم المساعدة لـ230 مليون شخص في العالم، أطلقت الأمم المتحدة اليوم الخميس نداءً من أجل جمع مبلغ قياسي هو 51,5 مليار دولار، للمساعدات الإنسانية عام 2023.

وقال مارتن غريفيث مسؤول الشؤون الإنسانية في المنظمة الدولية في تصريحات صحافية: إن "العام المقبل سيشهد أكبر برنامج إنساني" يتم إطلاقه على مستوى العالم.

وستحتاج الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة إلى 51,5 مليار دولار (49,6 مليار يورو) العام المقبل، لتمويل برامجها لمساعدة 230 مليون شخص من الأكثر ضعفًا في 68 دولة.

مع ذلك، لا تقدم الأمم المتحدة المساعدة إلى جميع المحتاجين، إذ يتوقع أن يحتاج 339 مليون شخص في العالم في المجموع إلى مساعدات طارئة العام المقبل، مقابل 274 مليونًا في 2022، ويمثل الرقم الجديد أكثر من 4% من سكان الكرة الأرضية أو سكان الولايات المتحدة تقريبًا.

رقم محبط

وقال غريفيث: إن 339 مليون شخص "رقم ضخم ومحبط"، وأوضح أن الاحتياجات الإنسانية التي بلغت "ذروة" في أعقاب جائحة كوفيد-19، لم تتضاءل منذ ذلك الحين.

وتابع: "الجفاف والفيضانات القاتلة تسببت في دمار... من باكستان إلى القرن الإفريقي، والحرب في أوكرانيا حولت جزءًا من أوروبا إلى ساحة معركة".

وأضاف: "أكثر من مئة مليون شخص نزحوا في العالم"، مشيرًا إلى أن كل هذا "يضاف إلى الدمار الذي ألحقه الوباء بالأكثر فقرًا في العالم"، متوقعًا أن يتبع عام 2023 مسار 2022.

وفي الوقت نفسه، أدت الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر بين روسيا وأوكرانيا إلى تعطيل الصادرات الغذائية، ويواجه حوالي 45 مليون شخص في 37 دولة المجاعة حاليًا، وفقًا للتقرير.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close