الجمعة 17 مايو / مايو 2024

لمواجهة بيونغيانغ.. واشنطن وطوكيو وسول تجري تدريبات مضادة للغواصات

لمواجهة بيونغيانغ.. واشنطن وطوكيو وسول تجري تدريبات مضادة للغواصات

Changed

نافذة إخبارية حول اختبار كوريا الشمالية لغواصة قادرة على شن هجوم إشعاعي (الصورة: غيتي- أرشيف)
تبدأ سول وواشنطن وطوكيو تدريبات مضادة للغواصات على مدى يومين، "لتحسين القدرة على مواجهة إمكانات كوريا الشمالية النووية والصاروخية".

تجري القوات البحرية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تدريبات مضادة للغواصات على مدى يومين، بدءًا من اليوم الإثنين، لتحسين القدرة على مواجهة إمكانات كوريا الشمالية النووية والصاروخية، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

ومن المقرر إجراء التدريبات في المياه الدولية قبالة جزيرة جيجو الجنوبية في كوريا الجنوبية، حيث تشارك فيها مجموعة حاملات طائرات أميركية بقيادة "يو أس أس نيميتز"، والتي وصلت إلى مدينة بوسان بجنوب شرق البلاد الأسبوع الماضي.

وجاءت هذه التدريبات الثلاثية في وقت كشفت فيه كوريا الشمالية الأسبوع الماضي عن رؤوس حربية نووية جديدة أصغر حجمًا، كما تعهّدت بإنتاج المزيد من المواد النووية المستخدمة في صنع الأسلحة لتعزيز ترسانتها، كما تفاخرت بما قالت إنها طائرة مسيرة قادرة على الهجوم النووي تحت الماء.

وقالت الوزارة إن التدريبات التي ستجري هذا الأسبوع ستستخدم هدفًا متنقلاً للتدريب على الحرب المضادة للغواصات، لتحسين القدرات اللازمة لاكتشاف وتتبع وتدمير التهديدات الشمالية تحت الماء.

مناورات عسكرية سابقة

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أجرت الدول الثلاث آخر تدريبات ثلاثية ضد الغواصات، حيث كانت المرة الأولى في خمس سنوات، وسط توتر بشأن عدد غير مسبوق من تجارب الصواريخ التي أجرتها كوريا الشمالية.

وكانت بيونغيانغ قد أطلقت الأسبوع الماضي، صاروخين بالستيين قبالة ساحلها الشرقي تزامنًا مع مناورات عسكرية مشتركة بين سول وواشنطن جنوبي كوريا الجنوبية، في اختبار هو السابع لها خلال شهر فقط.

وقال مسؤولون في كوريا الجنوبية إن هدف تلك التدريبات هو إظهار التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن حليفتها بجميع الخيارات الممكنة بما فيها النووية لمواجهة تهديدات بيونغيانغ.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close