الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

لن يلعب في رولان غاروس.. نادال يتحدث عن إمكان اعتزاله العام المقبل

لن يلعب في رولان غاروس.. نادال يتحدث عن إمكان اعتزاله العام المقبل

Changed

رفائيل نادال
قال اللاعب الإسباني رافائيل نادال إن 2024 قد يكون العام الأخير في مسيرته - رويترز
كشف الإسباني رافائيل نادال أن عام 2024 قد يكون موعدًا لاعتزاله اللعبة بشكل نهائي بعد الإصابة الأخيرة التي أثرت عليه.

أكد اللاعب الإسباني رافائيل نادال الحاصل على 14 لقبًا في فرنسا المفتوحة للتنس، اليوم الخميس، غيابه عن نسخة هذا العام من البطولة الكبرى المقامة على ملاعب رملية لعدم استعادة لياقته كاملة بعد إصابة في الفخذ تعرض لها في أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني.

 نادال قال في مؤتمر صحافي: "أتطلع إلى أن أكون جاهزًا بنسبة مئة في المئة العام المقبل الذي أعتقد أنه سيكون الأخير في مسيرتي الاحترافية".

وأوضح: "لن أحدد موعدًا لعودتي. سأرى كيف يستجيب جسدي ... إذا كان بوسعي العودة في نهاية العام لكأس ديفيز".

نادال: المشاركة في رولان غاروس مستحيلة

وشارك نادال، الذي سيطر على البطولات المقامة على الملاعب الرملية لسنوات، في رولان غاروس سنويًا منذ حصد أول ألقابه القياسية 22 في البطولات الأربع الكبرى في باريس عام 2005.

وأضاف: "برنامج التعافي من الإصابة التي تعرضت لها في أستراليا المفتوحة لم يسر كما كنت أتمنى وأصبحت المشاركة في رولان غاروس مستحيلة".

وأشار إلى أنه "في هذه اللحظة، لن أتمكن من المشاركة في رولان غاروس. مع كل ما تمثله هذه البطولة في مسيرتي يمكنكم تخيل مدى صعوبة الأمر بالنسبة لي. ليس لدي أي نية لمواصلة اللعب في الأشهر القليلة المقبلة".

وهيمن نادال على بطولات الملاعب الرملية لسنوات، ونافس في رولان غاروس كل عام منذ توج بلقبه الأول ضمن 22 لقبًا بالبطولات الأربع الكبرى عام 2005 في باريس. وتخطى إصابة في القدم ليهزم كاسبر رود في نهائي العام الماضي.

لكنه عانى من آخر إصابة وغاب عن منافسات إنديان ويلز وميامي ومونت كارلو وبرشلونة ومدريد بجانب مباريات إيطاليا المفتوحة هذا الأسبوع.

وترك لدى الجماهير شعورًا بالتشاؤم من حالته البدنية بعد فيديو حديث عبر يوتيوب بدا خلاله يعاني أثناء مغادرة حصة تدريبية سابقة.

وقال منظمو البطولة على تويتر: "لا يمكننا تخيل مدى صعوبة هذا القرار. سنفتقدك بالتأكيد في بطولة رولان غاروس هذا العام. اعتن بنفسك لتعود أقوى في الملعب. نتمنى وجودك العام المقبل في باريس". وتنطلق فرنسا المفتوحة في 28 مايو/ أيار. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close