الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

برشلونة يعبد الطريق "المالية".. هل حسم ميسي خياره بالرحيل عن باريس؟

برشلونة يعبد الطريق "المالية".. هل حسم ميسي خياره بالرحيل عن باريس؟

Changed

آخر تحديث:
4 أبريل 2023 11:16
تقرير أرشيفي عن ذكريات ميسي وبرشلونة عند رحيل النجم الأرجنتيني من النادي الإسباني (الصورة: غيتي)
مع اقتراب نهاية عقد النجم الأرجنتيني مع باريس، يعمل برشلونة بقوة على محاولة استعادة ميسي إلى كامب نو من خلال إيجاد حلول مالية للاعب الذي صنع أمجاد النادي.

استبعدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أمس الإثنين، أن يجدّد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي عقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان، مع اقتراب انتهاء أجله خلال الصيف المقبل. 

وتنشغل أوساط الصحافة العالمية والأوروبية بالتقارير التي تتحدث عن عودة محتملة من ميسي لناديه السابق برشلونة، بعد أن أبدى الفريق الكتالوني رغبته بذلك، حيث أكد الصحافي الإسباني  البارز جيرارد روميرو، والمقرب من إدارة برشلونة أن العمل جارٍ على تأمين رعاة مهمين يساهمون في تكاليف عودة "البرغوت" من دون انتهاك لوائح اللعب المالي النظيف.

وأفاد موقع "غول" العالمي، بأن الثقة تزداد بقوة داخل "كامب نو" في أن ميسي صاحب الـ36 عامًا سيعود إلى النادي الذي قضى فيه مسيرة "تاريخية" امتدت لـ21 عامًا.

وأصبح ميسي هدّاف برشلونة التاريخي برصيد 682 هدفًا، قبل أن يغادر النادي بشكل مفاجئ خلال أغسطس/ أب 2021، بمؤتمر صحفي تاريخي، ذرف خلاله ميسي الدموع. 

خيارات ميسي.. ما هي؟

وكانت صحيفة ليكيب قد أفادت بأن عاملًا واحدًا قد يفضي لبقاء ميسي في باريس، وهو موافقته في تخفيض تكاليف عقده، الأمر الذي قد يكون مستبعدًا، في ضوء العلاقات المتوترة بينه وبين شريحة واسعة من جمهور النادي. 

ورغم تجاوزه الأمر، واختياره الصمت إزاء ما يتعرض له، واجه أفضل لاعب في العالم سبع مرات، مرة جديدة، صافرات الاستهجان من جماهير الفريق الباريسي على ملعب "بارك دي برانس"، قبل الخسارة أمام ليون (0-1) يوم الأحد.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن أمام ميسي خيارات لعدة وجهات، انطلاقًا من العودة إلى برشلونة المأزوم ماليًا، أو الانضمام مجددًا إلى غريمه البرتغالي كريسيتانو رونالدو براتب مغر في الدوري السعودي، أو قطع المحيط الأطلسي نحو الدوري الأميركي الشمالي "أم أل أس" الراغب بتعزيز اسمه.

عرض برشلونة إلى ميسي

وكانت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، قد كشفت يوم الجمعة، عن تفاصيل عرض قدمه نادي برشلونة للاعبه السابق، حيث تضمن أربعة بنود أساسية، بما فيها قيمة الراتب الذي لم تصل قيمته إلى 10 ملايين يورو في الموسم الواحد، مع نسبة من العائدات الإعلانية لعودته إلى كامب نو، ومثلها في عائدات بيع التذاكر والقمصان التي تحمل اسمه. 

والأسبوع الماضي، أكّد نائب رئيس برشلونة، رافائيل يوستي، في مقابلة صحافية أن الإدارة تتواصل بالفعل مع ميسي ووكيليه من أجل عودته إلى إسبانيا. وقال يوستي: "أود استعادته، وأعتقد أن غالبية مشجعي النادي يودّون ذلك".

وسينتهي عقد ميسي مع ناديه الفرنسي الحالي، باريس سان جيرمان، خلال شهر يوليو/ تموز المقبل، ما يعني أن بطل العالم في مونديال قطر الأخير سيكون لاعبًا حرًا. 

وكان يوستي قد أضاف في المقابلة الصحافية: "عودة ميسي إلينا ليست من أجل ما سيجلبه من فوائد رياضية، واقتصادية للنادي فقط، بل لأن كل قصة جميلة يجب أن تنتهي نهاية سعيدة. نعم، نحن على اتصال به".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close