الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

مباراة الثأر.. الأهلي يواجه الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

مباراة الثأر.. الأهلي يواجه الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

Changed

تتجدد المواجهة بين الأهلي والوداد في تكرار لنهائي الموسم الماضي بدوري أبطال إفريقيا - تويتر
تتجدد المواجهة بين الأهلي والوداد في تكرار لنهائي الموسم الماضي بدوري أبطال إفريقيا - غيتي
مرة جديدة يضرب الأهلي المصري حامل أكبر عدد من الألقاب في نهائي دوري أبطال إفريقيا موعدًا في نهائي البطولة مع الوداد المغربي الذي جرده من اللقب الموسم الماضي.

سيكون استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الأحد، على موعد مع مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع الأهلي المصري والوداد المغربي للموسم الثاني تواليًا، بعد أن انتهى الموسم الماضي بتتويج الوداد على حساب أبناء القلعة الحمراء في المغرب.

ويدخل الأهلي اليوم مناشدًا الثأر لهزيمته القارية الموسم الماضي، ومدعومًا بحشد جماهيري ضخم بعد الموافقة على فتح استاد العاصمة المصرية لنحو 50 ألف مشاهد، سعيًا لإتمام المهمة الأولى والخروج بأفضل نتيجة ممكنة قبل مباراة الإياب في 11 يونيو/ حزيران الجاري، حيث انتهى نهائي الموسم الماضي هناك، على ملعب محمد السادس بفوز الوداد بـ 2-0 بقيادة المدرب وليد الركراكي.

غيابات مؤثرة

وأكد السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، استعداد فريقه بشكل جيد لمباراة اليوم، وقال في مؤتمر صحفي يوم أمس، إن الأهلي بذل جهدًا في التدريبات، ومشاهدة مباريات الفريق المغربي، ودراسته للوقوف على كافة نقاط القوة والضعف.

وأشار كولر إلى أنه ورغم تشكيك البعض بمستوى الأهلي بعد أن تعرض لانتكاسة في الأدوار الأولى، أثبت الفريق قوته واستطاع أن يصل المباراة النهائية. 

وكان الأهلي قد تعرض لخسارة قاسية هذا الموسم أمام ماميلودي صنداونز بخمسة أهداف مقابل هدفين، في دور المجموعات الذي خرج منه الفريق المصري سالمًا إلى الدور الثاني بشق الأنفس.

وسيغيب عن صفوف الأهلي قائده وحارس مرمى المنتخب الدولي محمد الشناوي بسبب الإصابة، فيما سيكون مصطفى شوبير أساسيًا في حراسة شباك الفريق المصري. وتعج قائمة الأهلي بالمصابين الغائبين إلى جانب الشناوي وأبرزهم رامي ربيعة، وبرونو سافيو، وأكرم توفيق.

"الانتقام مرتين"

ولن يكون حال الوداد بالأفضل، إذ سيخسر الفريق المغربي جهود لاعب الوسط المتألق عبد الله حيمود، الذي يعاني من التهاب معوي، وسط استمرار غياب الحارس الأول أحمد رضا التكناوتي، المستمر منذ مارس/ آذار الماضي للإصابة، إضافة إلى المدافعين حسين بن عيادة، والكونغولي أرسين زولا.

وأسف البلجيكي سفين فاندنبروك، لغياب حيمود، وتمنى مدرب الوداد يوم أمس الشفاء للاعبه النجم قبل مباراة الإياب، مبديًا عدم خشيته من لقاء الأهلي في القاهرة. وأضاف: "هذا النهائي لن يختلف عن السنة الماضية، وثقتي كبيرة باللاعبين".

وتابع: "الأهلي لن يلعب فقط للانتقام من نهائي العام الماضي، ولكن أيضًا من نهائي 2017، فالفريق المصري لم ينسَ خسارته النهائي مرتين أمام فريق الوداد الرياضي".

وفيما سيسعى الأهلي لتعزيز عدد ألقابه القياسية في البطولة، والتي بلغت حتى اليوم 10 ألقاب، حقق الوداد تاريخيًا لقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات، 2 منها على حساب الأهلي.

وفاز الأهلي بأربع مواجهات في تاريخ لقاءات الفريقين قاريًا، مقابل 3 لصالح الوداد، وانتهت 4 مباريات بينهما بالتعادل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close