الخميس 2 مايو / مايو 2024

متأثرًا بإصابته.. استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال

متأثرًا بإصابته.. استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول ملابسات استشهاد أكبر أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال (الصورة: تويتر)
يحمل الشهيد كامل علاونة اسم شقيقه الذي استشهد عام 2003، كما أن والده أسير محرر أمضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال.

استشهد اليوم الأحد، شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات في بلدة جبع جنوب جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، جاني أبو جوخة في بيان مقتضب، باستشهاد المصاب كامل عبدالله علاونة متأثرًا بإصابته الحرجة التي أصيب بها أمس السبت.

وذكر أبو جوخة في بيان، السبت، أن علاونة البالغ من العمر 19 عامًا، أصيب برصاصة في البطن وأخرى في اليد، وأدخل إلى غرفة العمليات.

وقبل ساعات ذكر أبو جوخة، أن الجريح كامل عبدالله علاونة، من بلدة جبع جنوب، والذي أصيب برصاص الاحتلال في البطن واليد اليمنى خلال مواجها في البلدة مساء أمس السبت، بحالة خطيرة ويرقد في غرفة العناية المكثفة.

وعلاونة يحمل اسم شقيقه الشهيد كامل الذي استشهد عام 2003، كما أن والده أسير محرر أمضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال.

77 شهيدًا

وفجر اليوم شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات ومداهمات في مدن وبلدات الضفة الغربية، فيما جدد مستوطنون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى.

وفي هذا الإطار، أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى، أنه رصد (360) حالة اعتقال بينهم 39 طفلاً و12 سيدة خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي.

كما كشف التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين أن 77 فلسطينيًا بينهم 15 طفلًا استشهدوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في النصف الأول من العام الجاري.

وفيما يواصل جنود الاحتلال والمستوطنون عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، استشهدت أمس الأسيرة سعدية فرج الله (68 عامًا) من بلدة إذنا غرب الخليل في سجن "الدامون".

والأسيرة فرج الله، هي أم لثمانية أبناء، ومعتقلة منذ 18 ديسمبر/كانون الأول 2021، بعد الاعتداء عليها بالضرب قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن، ما أدى إلى إصابتها بحالة إغماء.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close