الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

"متحرش المعادي".. جريمة اعتداء جنسي على طفلة تهز مصر

"متحرش المعادي".. جريمة اعتداء جنسي على طفلة تهز مصر

Changed

توقيف "متحرش المعادي"
في خلال توقيف "متحرش المعادي"
ألقت الشرطة المصرية القبض على المتهم بجريمة التحرش بـ"طفلة المعادي" في مصر، وسط مطالبات شعبية بإنزال أقسى العقوبات بحقه.

هزت مصر جريمة تحرش ضحيتها طفلة صغيرة يقدر عمرها بين السادسة والعاشرة، قام بها رجل في مطلع الأربعين من عمره؛ بحسب وسائل إعلام مصرية.

وأوقفت الشرطة المصرية المتهم بالجريمة بعد انتشار فيديو يظهر تعديه على الطفلة، التي نقلت وسائل إعلام محلية أنها بائعة مناديل في منطقة المعادي الواقعة في القاهرة.

وأثار الفيديو الذي انتشر ليل أمس الإثنين غضب الشارع المصري، إذ أظهرت كاميرا مراقبة مثبتة على مدخل أحد الأبنية الرجل وهو يقوم باستدراج الطفلة خلف درج المبنى، ويهم بالتعدي الجسدي عليها قبل أن تداهمه إحدى العاملات في معمل تحاليل داخل المبنى، وتشتبك معه لفظياً كما بدا في الفيديو، الذي أظهر الطفلة وهي تفر من موقع الجريمة خلال التلاسن.

وبعد انتشار الفيديو تحركت النيابة العامة المصرية، وألقت الشرطة القبض على الرجل الذي قيل إنه يعمل خارج مصر بحسب الإعلام المصري، وهو متزوج وأب لطفلين. 

غضب شعبي عارم

وسجّلت الجريمة تفاعلاً واسعًا في الشارع المصري، الذي تناقل فيديو الواقعة وسط غضب شعبي عارم من تكرار حوادث التحرش، مع مطالبات بعقوبات مشددة بحق منفذ الجريمة.

وأثارت تعليقات قليلة دعت لعدم نشر اسم الموقوف بحجة "الستر"، حفيظة الفنان المصري الكوميدي محمد هنيدي الذي رد على تلك الدعوات بتغريدة على حسابه الرسمي في منصة تويتر.

وعاد هنيدي نفسه، لينشر صورة المتحرش محمد جودت على حسابه الرسمي، بعدما احتل اسمه مواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت صور لحسابه على فيسبوك الذي أظهر أن الفاعل هو خريج كلية التجارة.

ونالت السيدة التي ضبطت محمد جودت وهو يقوم بفعلته إشادات شعبية واسعة، لاسيما وأن الجريمة تزامنت ويوم المرأة العالمي. ونقلت تقارير صحفية مصرية أن السيدة تعمل سكرتيرة في معمل التحليل داخل العمارة.

ولا تزال القضية تحتل الصدارة على صفحات التواصل الاجتماعي حتى الساعة، ودشن ناشطون مصريون وسم "متحرش الأطفال"، وكذلك وسم "متحرش المعادي" ووسمًا يحمل اسم محمد جودت. 

يُذكر أن جرائم التحرش باتت تتكرر في مصر، وسط مطالبات بتفعيل قوانين أكثر تشدداً تجاه المتهمين. وكان القضاء المصري قد أصدر حكمًا بالسجن أواخر شهر فبراير/ شباط الماضي لمدة سنة مع وقف التنفيذ؛ في قضية شهيرة عرفت بـ "طبيب الزقازيق". 

وتعود القضية إلى أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حين تمكنت إحدى الفتيات من ضبط طبيب شاب متلبسًا بالتحرش بها عبر "الاستمناء العلني". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close