الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

العراق.. رحلات جوية لإجلاء "العالقين" في الهند

العراق.. رحلات جوية لإجلاء "العالقين" في الهند

Changed

الرحلة تمت بعد استحصال الموافقات الرسمية من السلطات العراقية والهندية
الرحلة تمت بعد استحصال الموافقات الرسمية من السلطات العراقية والهندية (غيتي)
سيّر العراق أول رحلة استثنائية إلى الهند مخصصة لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين هناك؛ بسبب "الظروف العصيبة" التي يتعرضون لها جراء جائحة كورونا.

بدأت السلطات العراقية اليوم الإثنين إجلاء مواطنيها العالقين في الهند؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضح مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية كفاح حسين في بيان أن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية سيّرت، الإثنين، أولى رحلاتها الاستثنائية إلى الهند والمخصصة لإجلاء المواطنين العراقيين الذين ناشدوا الوزارة إعادتهم الى أرض الوطن؛ بسبب الظروف العصيبة التي يتعرضون لها جراء جائحة كورونا".

وأكد أن "الرحلة تمت بعد استحصال الموافقات الرسمية من السلطات العراقية والهندية".

وشدّد على أنه "تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المنصوص عليها في لوائح منظمة الصحة العالمية واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، والتي تشمل تعفير الطائرة قبل وبعد تنفيذ الرحلة لضمان سلامة الطواقم والمسافرين والحد من انتقال عدوى الوباء".

وأضاف المسؤول العراقي: "من المؤمّل أن ينفذ الناقل الوطني رحلات إجلاء عاجلة أخرى إلى الهند بعد إكمال الموافقات"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

تعليق الرحلات الجوية بين العراق والهند

وكانت الخطوط الجوية العراقية أعلنت الثلاثاء الماضي تعليق الرحلات الجوية من وإلى الهند بسبب "المتحوّر الهندي" من فيروس كورونا.

وبحسب بيان للشركة، فإن تعليق الرحلات بدأ من يوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

وتشهد الهند ارتفاعًا غير مسبوق في الإصابات، حيث يسجل البلد الآسيوي أكثر من 300 ألف إصابة يوميًا منذ 22 أبريل/ نيسان الماضي؛ ما تسبب في إجهاد النظام الصحي في البلاد، ونقص حاد في أَسِرَّة المستشفيات، وإمدادات الأكسجين والأدوية.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close