الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

اليمن يتسلم 151 ألف جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون"

اليمن يتسلم 151 ألف جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون"

Changed

وصلت 151 ألف جرعة من لقاحات جونسون آند جونسون إلى مطار عدن
وصلت 151 ألف جرعة من لقاحات جونسون آند جونسون إلى مطار عدن (مواقع التواصل)
وصل اللقاح وهو من جرعة واحدة، بعد تحذير الأمم المتحدة في بداية الشهر الجاري من أن اليمن قد يواجه موجة ثالثة من كوفيد-19.

أعلنت وزارة الصحة أن اليمن تسلم أول شحنة من لقاحات كوفيد-19 من إنتاج "جونسون أند جونسون" اليوم الأحد وتقدر بنحو 151200 جرعة.

وتسلم البلد، الذي يعاني من فقر مدقع ودمرت الحرب المستمرة منذ ستة أعوام بنيته التحتية الصحية، 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا في مارس/ آذار من خلال مبادرة "كوفاكس" التابعة لمنظمة الصحة العالمية، التي تهدف إلى التوزيع العادل للقاحات كوفيد-19.

وهذه الشحنة هي الدفعة الأولى من إجمالي 504 آلاف جرعة من المقرر أن يتسلمها اليمن من الولايات المتحدة.

ووصل اللقاح، وهو من جرعة واحدة، بعد تحذير الأمم المتحدة في بداية الشهر الجاري من أن اليمن قد يواجه موجة ثالثة من كوفيد-19. ولم يحصل سوى 1% تقريًبا من السكان على تطعيمات للوقاية من المرض.

وأودى المرض بحياة 1450 شخصًا في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دوليًا في اليمن ومقرها عدن وبلغ إجمالي عدد الإصابات المسجلة 7751.

في المقابل، لم تعلن حركة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومدن رئيسية في الشمال والغرب سوي عن أربع إصابات في المناطق التي تسيطر عليها وحالة وفاة واحدة لمهاجر صومالي في أبريل/ نيسان 2020.

ويتسلم اليمن جرعات من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا من "كوفاكس" الشهر المقبل.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close