الخميس 2 ديسمبر / December 2021

إيطاليا.. إجبار موظفين غير ملقّحين على العمل في مخزن مليء بالقذارة

إيطاليا.. إجبار موظفين غير ملقّحين على العمل في مخزن مليء بالقذارة
الأربعاء 20 أكتوبر 2021

اتهم موظفون غير محصنين ضدّ كورونا في شركة بشمال إيطاليا، صاحب العمل بالتمييز بعد أن أجبرهم على العمل "في مخزن مليء بالقذارة وبراز الحيوانات".

وتأتي هذه المزاعم بعد أيام قليلة من تحوّل إيطاليا إلى أول دولة في أوروبا تطبق تفويضًا صارمًا للقاح كوفيد-19 على العاملين في القطاعين الخاص والعام، إذ أصبح يتعين على جميع العمال الآن إبراز شهادة التطعيم أو المناعة أو اختبار كورونا نتيجته سلبية تم إجراؤه خلال الـ 48 ساعة الماضية.

منع غير الملقحين من الدخول إلى المكاتب

ووفق "الغارديان"، كشف الموظفون في شركة بلومباردي أنهم مُنعوا من دخول مبنى المكاتب الرئيسة على الرغم من إظهار دليل على أن اختبار كوفيد سلبي. وبدلًا من ذلك، تم إرسالهم للعمل في مخزن يحتوي على "محطات عمل مؤقتة محاطة بقطع من الحطام".

وفي مقطع فيديو تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر المخزن المزعوم حيث تتراكم المكاتب والكراسي فوق بعضها بعضًا، فضلًا عن المراحيض القذرة وفضلات الحيوانات.

كما احتوى الفيديو أيضًا على رسالة من الشركة إلى الموظفين تفيد بأن أولئك الذين أظهروا دليلًا على التطعيم، هم فقط من يمكنهم الوصول إلى المبنى الرئيس والمطعم.

"إجراء ضروري"

من جهته، قال مالك الشركة، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، لوكالة أنباء "أنسا"، أن الإجراء كان ضروريًا لحماية الموظفين.

وأضاف: "لقد فصلنا أولئك الذين يتمتعون بأمان تام عن أولئك الأقل أمانًا". مشيرًا إنه لم يتحقق بنفسه من ظروف العمل في المكان البديل.

يذكر، أن الأشخاص الذين ينتهكون قواعد "البطاقة الخضراء" في أماكن العمل بإيطاليا قد يواجهون عقوبة وقف العمل من دون أجر أو دفع غرامة تصل إلى 1500 يورو.

كما يمكن بحسب "الغارديان" تغريم أرباب العمل لفشلهم في التحقق مما إذا كان الموظفون يمتثلون للقرارات الرسمية.

إجراءات صارمة ومعارضة شعبية

وتهدف السلطات الإيطالية من هذه الإجراءات الصارمة، إلى زيادة معدّل التطعيمات ضدّ كوفيد-19 واحتواء انتشار الجائحة على أمل تجنب إغلاق آخر. 

وإيطاليا كانت إحدى أكثر الدول الأوروبية تضررًا من الوباء مع تسجيلها أكثر من 130 ألف وفاة، وتراجعًا في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8,9% عام 2020.

في المقابل، يعترض الآلاف على فرض إلزامية الشهادة الصحيّة في أماكن العمل والتي دخلت حيز التنفيذ الجمعة، في أنحاء إيطاليا حيث نصبوا حواجز على الطرق عند مداخل موانئ ومستودعات.

إنما تزامنًا مع التفويض الجديد، زاد عدد الأشخاص الذين حجزوا أماكنهم لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا منذ يوم الجمعة، بينما تم إصدار أكثر من مليون "بطاقة خضراء" يوم الإثنين.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

مجتمع - أميركا
منذ ساعة
أشار قائد شرطة توسون الذي نشر تسجيلات فيديو للواقعة، إلى أنه باشر تدابير تسريح الشرطي راين ريمنغتون (تويتر)
أشار قائد شرطة توسون الذي نشر تسجيلات فيديو للواقعة إلى أنه باشر تدابير تسريح الشرطي راين ريمنغتون (تويتر)
شارك
Share

أطلق شرطي أميركي تسع رصاصات على مقعد ستيني يشتبه في تورطه بسرقة متجر في أريزونا الأميركية وأرداه بعد أن رفض الامتثال لأوامره. 

مجتمع - بريطانيا
منذ 6 ساعات
تسبب العاصفة بقطع الكهرباء عن مئات آلاف المنازل في أعقاب رياح بلغت سرعتها 160 كلم بالساعة
تسبب العاصفة بقطع الكهرباء عن مئات آلاف المنازل في أعقاب رياح بلغت سرعتها 160 كلم بالساعة (وسائل التواصل)
شارك
Share

أكدت جمعية شبكات الطاقة أن المهندسين أعادوا ربط 97% من المنازل في الكهرباء، فيما لا يزال قرابة 30 ألفًا منها في العتمة.

Close