الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بسبب مشكلة في المحرك.. طائرة بوينغ 777 تهبط اضطراريًا في موسكو 

بسبب مشكلة في المحرك.. طائرة بوينغ 777 تهبط اضطراريًا في موسكو 

Changed

هبوط إضطراري- بوينغ روسيا
طائرة بوينغ 777 تابعة لشركة الطيران الروسية تهبط اضطراريًا (غيتي)
يشكل الحادث ضربة جديدة لمجموعة بوينغ التي تضررت سمعتها بسبب الانتكاسات التي تعرضت لها الطائرة المتوسطة المدى "737 ماكس" التي تعرضت لحادثين أوديا بحياة 346 شخصًا.

هبطت طائرة "بوينغ 777" تابعة لشركة الطيران الروسية "روسيا" بشكل اضطراري اليوم الجمعة، في موسكو بسبب مشكلة في المحرك، بعد أقل من أسبوع من حادث لطائرة مماثلة في الولايات المتحدة.

وقالت شركة الطيران في بيان: "خلال رحلة الشحن رقم 4520 بين هونغ كونغ ومدريد، رصد عطل في جهاز استشعار التحكم في المحرك". وأضافت أن "الطاقم قرر القيام بهبوط اضطراري" في مطار شيريمتييفو في موسكو.

وأشارت إلى أن "الطائرة حطت بشكل طبيعي وستستأنف رحلتها إلى مدريد بعد الساعة 12,00 (09,00 ت غ)". وأكدت المواقع المتخصصة بتتبع الرحلات الجوية أن الطائرة من طراز بوينغ 777.

وشهد الأسبوع الماضي حادثة شبيهة، حيث اشتعلت النيران في محرك لطائرة بوينغ 777 تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" الأميركية بعد وقت قصير من إقلاعها من دنفر (غرب الولايات المتحدة). وسقطت قطع من الطائرة على منطقة سكنية في ضواحي دنفر، بينما كانت في طريق عودتها إلى المطار. وأعلن رئيس المجلس الوطني الأميركي لسلامة النقل، روبرت ساموالت، أنّ إجهاد المعادن له علاقة بالعطب الذي أصاب شفرة مروحة المحرك، وذلك استنادًا إلى تقييم أولي.

كذلك سقطت قطع معدنية صغيرة من محرك طائرة الشحن، التابعة لشركة "لونغتيل أفييشن" من طراز بوينغ 400-747، على بلدة ميرسن جنوبي هولندا، وذلك بعد قليل من إقلاعها من مطار ماستريخت يوم السبت الماضي، وفقًا لوسائل إعلام محلية. 

ومنعت أكثر من 120 طائرة بوينغ 777 مجهزة بمحركات من شركة "برات اند ويتني" في العالم بعد هذا الحادث. وعلّقت شركة يونايتد بشكل مؤقت جميع رحلات طائراتها من الطراز نفسه التي تحمل نوع المحركات عينها، وعددها 24 طائرة.

ويشكل حادث اليوم ضربة جديدة لمجموعة بوينغ، التي تضررت سمعتها بشدة بسبب الانتكاسات التي تعرضت لها الطائرة المتوسطة المدى الجديدة "737 ماكس"، إذ تعرضت لحادثين بفارق ضئيل أوديا بحياة 346 شخص، ومُنعت من الطيران لمدة عامين تقريبا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close