الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

مذبحة إسرائيلية.. وزارة الصحة بغزة تعلن حصيلة شهداء مجزرة المعمداني

مذبحة إسرائيلية.. وزارة الصحة بغزة تعلن حصيلة شهداء مجزرة المعمداني

Changed

ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة باستهدافها ساحة مستشفى الأهلي العربي المعمداني بقصف ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات
ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة باستهدافها ساحة مستشفى الأهلي العربي المعمداني بقصف ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات - الأناضول
أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى نحو 3478 شهيدًا، وأكثر من 12 ألف مصاب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان الأربعاء، أن 471 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب أكثر من 314 آخرين فيما وصفتها بالمذبحة الإسرائيلية في المستشفى الأهلي العربي المعمداني بالقطاع.

وأمس الثلاثاء، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، باستهدافها ساحة مستشفى الأهلي العربي المعمداني بقصف، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات، وأثار ردود فعل عربية وغربية منددة، ومظاهرات في مختلف دول العالم.

ولليوم الثاني عشر على التوالي، تواصل إسرائيل شن غارات مكثفة على غزة، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة.

3478 شهيدًا منذ بدء العدوان على غزة

كما أعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى نحو 3478 شهيدًا، وأكثر من 12 ألف مصاب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمتحدث وزارة الصحة بقطاع غزة، أشرف القدرة، حول التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثاني عشر على القطاع.

وأفاد القدرة بأن المجازر المتلاحقة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تشكل تطهيرًا عرقيًا وتهديدًا للوجود الفلسطيني.

وأضاف أن "إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي بلغ 3478 شهيدًا و12065 إصابة بجراح مختلفة"، مبينًا أن 70% من الضحايا أطفال ونساء ومسنون.

مئات المفقودين تحت الأنقاض

وكشف أن "المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات بلغ 433 عائلة، وصل منها 2421 شهيدًا إلى المستشفيات، ولا زال المئات منهم تحت الأنقاض".

وأضاف أن الصحة تلقت نحو 1300 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 600 طفل.

وتوقع وجود أحياء بين المفقودين تحت الأنقاض، ولكن عملية الوصول إليهم تواجه صعوبات كبيرة بسبب الاستهداف المستمر وضعف الإمكانيات، حسب القدرة.

وحذر القدرة من أنه وبعد دخول المستشفيات في مرحلة الانهيار الفعلي، فإن الساعات المقبلة خطيرة على مستقبل تقديم الخدمات الصحية للمرضى والجرحى.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close