الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

مصافحة وابتسامة وحديث.. مبابي ضيفًا في عشاء ماكرون ترحيبًا بأمير قطر

مصافحة وابتسامة وحديث.. مبابي ضيفًا في عشاء ماكرون ترحيبًا بأمير قطر

Changed

لحظة وصول مبابي العشاء الرسمي في قصر الإليزيه
لحظة وصول مبابي إلى العشاء الرسمي في قصر الإليزيه - غيتي
جمعت لقطة نادرة نجم كرة القدم كيليان مبابي برئيس بلاده ماكرون وأمير دولة قطر خلال حفل عشاء في الإليزيه كان رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي حاضرًا فيه.

حضر نجم كرة القدم، كيليان مبابي، أمس الثلاثاء، العشاء الرسمي الذي أقامه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على شرف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في قصر الإليزيه.

وسلطت عدسات المصورين كاميراتهم على حضور مبابي، الذي حظي باهتمام واسع، حيث تقدم باتجاه ماكرون وزوجته، وقام بمصافحتهما، قبل أن يجمعه والشيخ تميم مصافحة ومحادثة سريعة، انضم إليها الرئيس الفرنسي، وانتهت بابتسامات واسعة بين الشخصيات الثلاثة.

"ستورطنا مرة أخرى"

ونقلت وسائل إعلام فرنسية وأجنبية مقتطفًا من الحوار الذي جمع أمير دولة قطر والرئيس الفرنسي مع مبابي، حيث وجه ماكرون كلماته لنجم منتخب "الديوك" وباريس سان جيرمان قائلًا: "ستورطنا مرة أخرى"، قبل أن يشارك الجميع في الضحك.

ويأتي هذا وسط تأكيدات من تقارير صحفية عدة بأن مبابي سيكون في طريقه للانضمام إلى نادي ريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل، مع انتهاء العقد الحالي بينه وبين باريس سان جيرمان.

رحيل كيليان مبابي
سيغادر قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان في يوليو المقبل لكن الطرفين لم يتفقا بعد على بنود الرحيل- رويترز

وحل رئيس نادي العاصمة الفرنسية، ناصر الخليفي، ضيفًا على العشاء نفسه، حيث لم تصدر إدارته أي تعليق بخصوص التقارير التي تتعلق بانتقال هداف الفريق ونجمه إلى العاصمة الإسبانية، الصيف المقبل. 

وقال مبابي (25 عامًا) في العام الماضي، إنه لن يجدد عقده مع نادي العاصمة الفرنسية عند انتهائه في آخر موسم 2023-2024، ما يسمح له بالانتقال لفريق آخر مجانًا.

"عرض جديد ليس مطروحًا"

من جهته، علق الصحفي الإيطالي المتخصص بسوق الانتقالات، فابريزيو رومانو على منصة "إكس"، حول لقطة أمس بالقول: "لن يحاول باريس سان جيرمان تقديم عرض عقد جديد لمبابي، هذا الموضوع ليس مطروحًا حتى اللاعب يتفاوض مع ريال مدريد". 

وتجمع مبابي بالرئيس الفرنسي علاقة مميزة، حيث أفادت تقرير سابقة عن تدخل ماكرون سابقًا في قضية تجديد عقد اللاعب مع ناديه الحالي، إلا أن مبابي نفى ذلك وأكد في مقابلات صحفية أن الرئيس الفرنسي لا يؤثر في خياراته المهنية.

وكشفت تقارير إعلامية في سبتمبر/ أيلول الماضي، أن مبابي وافق على التنازل عن مكافأة الولاء لباريس سان جيرمان والتي تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو (107.84 مليون دولار) مقابل السماح له بمغادرة النادي كلاعب حر.

وفي 2022، تحدثت تقارير كثيرة عن قرب انضمام مبابي إلى ريال مدريد، لكنه أعلن تمديد عقده مع سان جيرمان قبل أسابيع فقط من موعد فتح باب الانتقالات.

وانضم المهاجم، الذي فاز بكأس العالم 2018، إلى باريس سان جيرمان قادمًا من موناكو في أغسطس/ آب 2017 وساعد النادي على الفوز بخمسة ألقاب في الدوري الفرنسي.

المصادر:
ترجمات - صحف أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close