الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

مصر والجزائر تلاحقان شكواهما للفيفا.. هل تعود فرصة التأهل للمونديال؟

مصر والجزائر تلاحقان شكواهما للفيفا.. هل تعود فرصة التأهل للمونديال؟

Changed

عين على اليوم الأخير لتصفيات المونديال في إفريقيا (الصورة: غيتي)
أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن الفيفا سيناقش شكواه بشأن تصفيات المونديال خلال الشهر الجاري وهو الأمر نفسه الذي أكده رئيس الاتحاد المصري للعبة.

تعكف لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لِكرة القدم، على دراسة الشكوى التي قدمها الاتحاد الجزائري للعبة حول مباراة الإياب التي جمعته والكاميرون في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وبعد أن انتزع مقاتلو الصحراء فوزًا مهمًا خارج الديار ضد المنافس بنتيجة (1-0)، أهدر رجال بلماضي فرصة التأهل لمونديال قطر بطريقة تراجيدية في البليدة وخسروا أمام الكاميرون (2-1).

وأحدثت الهزيمة زلزالًا حقيقيًا في البلاد، فأطاحت برئيس اتحاد اللعبة شرف الدين عمارة الذي اضطر لتقديم استقالته بعد مطالبات شعبية، كما حمّل الجزائريون المسؤولية لحكم المباراة الغامبي باكاري غاساما.

وتطالب الجزائر من الفيفا إعادة المباراة الأخيرة، بملعب البليدة. وتقدم اتحاد الكرة في البلاد بشكوى حول طريقة إدارة حكم الساحة للمباراة، وأيضًا الحكمين المشرفين على تقنية الفيديو.

ومن المرتقب أن تبت لجنة الانضباط في الفيفا بموضوع الشكوى في الـ21 من أبريل/ نيسان الجاري.

شكوى مصر

من جهة أخرى، نقلت صحف مصرية أن رئيس اتحاد اللعبة في البلاد جمال علام أكد تبلغه من رئيس اتحاد كرة القدم في السنغال، أن الأخير تم استدعاؤه للتحقيق في المباراة الأخيرة التي جمعت مصر والسنغال في التصفيات نفسها.

وباتت الشكوى التي تقدمت بها مصر في عهدة الاتحادين الإفريقي والدولي، وتضمنت طلب اتحاد الكرة إعادة المباراة مع السنغال أو احتساب النتيجة لصالح مصر بسبب استخدام الجماهير في استاد عبد اللاي واد بمدينة ديامنياديو السنغالية أقلام الليزر.

كما تضمنت الشكوى التي تقدمت بها مصر "الاعتداءات العنصرية والعنيفة" التي تعرضت لها بعثة المنتخب المصري، وكذلك الجالية التي رافقته في عبد اللاي واد بمدينة ديامنياديو السنغالية.

وتبخر حلم الفراعنة بالتأهل إلى المونديال بعد الهزيمة في مباراة الإياب أمام السنغال بضربات الترجيح 3-1، بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بتقدم السنغال على أرضها 1-0، وهي النتيجة نفسها التي حققتها مصر في استاد القاهرة ذهابًا.

ونقلت صحف مصرية عدة، تصريحات لعلام قال فيها: "الفيفا استمع لشكوانا، ويمكن أن نلعب المباراة المعادة في شهر يونيو/ حزيران القادم مع مباريات الملاحق المتبقية في بعض القارات".

ورجحت تقارير صحفية أن تحسم لجنة انضباط الفيفا الأمر بالنسبة إلى منتخب الفراعنة في الموعد نفسه المقرر لملف شكوى الاتحاد الجزائري.

المصادر:
العربي - صحف مصرية وجزائرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close