الأحد 28 فبراير / February 2021

إطلالة للملكة إليزابيث يوم مقابلة ميغان وهاري مع أوبرا

إطلالة للملكة إليزابيث يوم مقابلة ميغان وهاري مع أوبرا
الإثنين 22 شباط 2021

تلقي ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية خطابًا بمناسبة يوم "الكومنولث" الأحد 7 مارس/آذار، وذلك قبل ساعات قليلة فقط من موعد بث المقابلة المنتظرة لدوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري.

فقد أعلنت وسائل الإعلام البريطانية أن الملكة ستشارك جنبًا إلى جنب مع أفراد آخرين من العائلة المالكة في برنامج تلفزيوني خاص للاحتفال بالكومنولث.

الكومنولث

ويرجع سبب الظهور التلفزيوني إلى حقيقة أن القداس السنوي الذي يقام ليوم الكومنولث في وستمنستر، قد ألغي هذا العام بسبب وباء كورونا.

فعلى مدى 50 عاماً احتفلت الأسرة المالكة البريطانية بقداس على نيّة رابطة الشعوب البريطانيّة المعروفة بدول الكومنولث في كنيسة وستمنستر آبي في شهر مارس. 

وهذا العام بسبب جائحة كورونا، ستوجّه الملكة ورأس الكنيسة البالغة من العمر 94 عامًا خطابًا خاصًا احتفالًا بهذه المناسبة على قناة "بي بي سي وان"، وستكون هناك مداخلات كذلك لوريث العرش الأمير تشارلز والأمير وليام وزوجته كيت.

وقال عميد وستمنستر القسيس ديفيد هويل "خدمة الكومنولث هي واحدة من أهم المناسبات السنوية للدير، ولكن نظرًا لأنه لا يمكننا التجمع، انتهزنا الفرصة لأخذ الاحتفال بعيدًا عن هذه الجدران".

الانفصال عن العائلة المالكة

وفي المقابلة التي تجريها أوبرا وينفري مع الأمير هاري وزوجته ميغان، من المتوقع أن يتحدث الزوجان عن انفصالهما عن العائلة المالكة وابتعادهما عن الواجبات الرسمية عقب انتقالهما إلى لوس أنجلوس، وشرح خططهما للمستقبل.

واحتل الثنائي الشهير عناوين الصحف العالمية في الأيام الأخيرة بعد إعلانهما أنهما ينتظران مولودهما الثاني.

فيما قال متحدث باسم قصر بكنغهام إن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وجميع أفراد العائلة الملكية سعداء لسماع هذا النبأ، مضيفًا أن الملكة وزوجها الأمير فيليب، والأمير تشارلز والد هاري، والعائلة كلها "سعداء" ويتمنّون للزوجين السعادة.

المصادر:
إندبندنت

شارك القصة

Close