السبت 27 نوفمبر / November 2021

الشغف العالمي بـ"لعبة الحبار" يفوق التوقعات.. إعلان جديد من "نتفليكس"

الشغف العالمي بـ"لعبة الحبار" يفوق التوقعات.. إعلان جديد من "نتفليكس"
الأربعاء 20 أكتوبر 2021

كشفت "نتفليكس" أمس الثلاثاء، أن الشغف العالمي بمسلسل الإثارة الكوري "سكويد غيم" أو (لعبة الحبار)، قد جذب العديد من العملاء الجدد أكبر مما كان متوقعًا، مضيفة أن تعزيز محتوى البث سيساعد في اجتذاب المزيد حتى نهاية العام.

وقالت شبكة البث التدفقي إن 142 مليون أسرة شاهدت العمل التلفزيوني الذي يتناول أشخاصًا يتنافسون في ألعاب لها تبعات مميتة، سعيًا للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38 مليون دولار) تمكّنهم من سداد ديونهم.

وبعد حدوث هبوط حاد في أعداد المشتركين في النصف الأول من عام 2021، أضافت نتفليكس (Netflix) 4.38 مليون مشترك من يوليو/ تموز حتى سبتمبر/ أيلول، مما رفع عدد مشتركيها إلى 213.6 مليون في أنحاء العالم.

وتشير بيانات رفينيتيف إلى أن المحللين في "وول ستريت" كانوا يتوقعون انضمام 3.86 مليون مشترك جديد.

والعام الماضي، شهدت "نتفليكس" زيادة كبيرة في الاشتراكات بعدما ألزمت جائحة كوفيد-19 المشاهدين في منازلهم، لكن النمو توقف بداية العام الجاري.

وفي الوقت نفسه، زادت الخدمات المنافسة مثل "ديزني" التابعة لشركة والت ديزني ومثل "إتش بي أو ماكس" وغيرهما من إنتاجها المعروض.

وأرجعت "نتفليكس"، من جهتها، الضعف في بداية العام في جانب منه إلى قلة المعروض الجديد، نتيجة توقف الإنتاج التلفزيوني خلال الجائحة.

لكن جاء عرض "لعبة الحبار" (Squid Game) في 17 سبتمبر/ أيلول الفائت، وفاجأ مسؤولي الشركة بأنه أصبح الأكثر مشاهدة من بين الإنتاج الأصلي في شهره الأول.

وتصدّر المسلسل قوائم الأعمال الأكثر مشاهدة على "نتفليكس" في 94 دولة وأثار شغفًا بتعلم اللغة الكورية.

وكانت وكالة "بلومبرغ" قد ذكرت أن قيمة هذا العمل الذي تبثه "نتفليكس" وهو أكبر مسلسل من إنتاجها الأصلي تقدر بما يقارب 900 مليون دولار، وذلك استنادًا أرقام داخلية في وثيقة لدى الشبكة.

المصادر:
العربي، روبترز

شارك القصة

ميديا - إيران
منذ 13 ساعات
لعبة فيديو عن جورج فلويد تثير الغضب على الإنترنت (نيويورك بوست)
لعبة فيديو عن جورج فلويد تثير الغضب على الإنترنت (نيويورك بوست)
شارك
Share

يجب على المستخدمين في اللعبة الإلكترونية الجديدة أن يشقوا طريقهم عبر 30 مستوى تزداد صعوبة من مواجهة إلى أخرى، مقابل أعداء يفترض أنهم يحاولون قتل جورج فلويد.

ميديا - لبنان البرامج - صباح النور
منذ 21 ساعات
شارك
Share

في حديثها إلى "العربي"، تسترجع الخليل مشاهدتها بيار للمرة الأولى في أدائه الراقص على أغنية "أهدافي". وتقول إنها سألت عنه يومها وأرادت التعرّف إليه. 

Close