الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

ظهر فجأة واختفى.. ما قصة التمثال الذي أرعب أهالي الإسماعيلية؟

ظهر فجأة واختفى.. ما قصة التمثال الذي أرعب أهالي الإسماعيلية؟

Changed

تفاجأ المواطنون بتمثال بملامح غير واضحة على بعد أمتار من ديوان عام محافظة الإسماعيلية
تفاجأ المواطنون بتمثال بملامح غير واضحة على بعد أمتار من ديوان عام محافظة الإسماعيلية (مواقع التواصل)
التمثال عبارة عن رجل مُغطى بالأوشحة، ذي رأس صغير وقد بث الخوف في قلوب المارة في المنطقة.

أثار تمثال على شكل "شبح مرعب" في أحد شوارع مدينة الإسماعيلية في مصر، حالة من الذعر والجدل بين المواطنين لا سيما على منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن يختفي بشكل مفاجئ صباح يوم السبت، بعد انتشار صور له منتصف ليلة الجمعة، قبل أن يتبين أن صاحب أحد المحال التجارية قام بوضعه ومن ثم إزالته من المكان.

وتفاجأ المواطنون بتمثال بملامح غير واضحة في شارع متفرع من شارع "شبين" على بعد أمتار من ديوان عام محافظة الإسماعيلية.

وأبدى الأهالي استياءهم من ظهور هذا التمثال الذي أصاب الأطفال بذعر ووصفوه بـ"الشيطان".

وقال الأهالي لوسائل إعلام مصرية: إن التمثال ظهر بشكل مفاجئ دون معرفة من صممه ووضعه في ذلك المكان، وهو ما أصاب العديد من أهالي مدينة الإسماعيلية بالذعر.

والتمثال عبارة عن رجل مُغطى بالأوشحة، ذي رأس صغير، وقد ساهم في بث الخوف في قلوب المارة بالمنطقة.

ولاقت صور التمثال انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي، مصحوبة بتعليقات تبين مخاوف المواطنين من التمثال، وعدم معرفة المغزى من ورائه قبل إعلان أصحابه.

ما هي قصة التمثال "المرعب"؟

من جانبها، أوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان، حقيقة التمثال الذي شغل الأهالي.

وأشار البيان الى أن حقيقة الأمر تتمثل في قيام أحد الأشخاص، باستئجار محل لبيع الهدايا والتحف، حيث باشر بتصميم مجسم خشبي مغطى بالأسمنت ووضع عليه قطعة قماش، وذلك تمهيدًا لاستكماله لوضعه داخل محله.

بدوره، قال عصام سمير، صاحب "التمثال": إن ما فعله عبارة عن دعاية لبيع التحف، مشيرًا الى أنه كان يستعد لنقله داخل المحل لكنه فوجئ بالحديث عن التمثال من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي والحديث عن شبح في شوارع الإسماعيلية.

وأوضح سمير أن التمثال وضع خارج المحل، لمدة تقل عن ساعة فقط، وتمت إزالته فور انتشار صور له على منصات التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه لم يتم استكمال شكله بعد. وأكد أن التمثال سيوضع داخل المحل باعتباره جزءًا من الديكور، وليس خارج المحل، كما يردد البعض.

وقد حرر قسم شرطة الإسماعيلية محضر إشغال طريق بحق صاحب المحل، لقيامه بوضع التمثال في المكان المخصص لسير المواطنين، واستمع فريق من النيابة العامة لأقوال صاحب المحل يوم السبت، قبل أن يأمر بإخلاء سبيله.

من جانبه، أكد إبراهيم مطر، نائب رئيس حي ثالث بمحافظة الإسماعيلية، أن التمثال المرعب أُزيل في الساعات الأولى من صباح يوم السبت بواسطة سيارات القمامة التابعة للحي، وتعاملت الأجهزة التنفيذية مع التمثال على أنه حالة من حالات إشغال الطريق.

المصادر:
وسائل إعلام مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close