الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

موريتانيا.. بدء عملية فرز الأصوات في الانتخابات النيابية

موريتانيا.. بدء عملية فرز الأصوات في الانتخابات النيابية

Changed

نافذة إخبارية سابقة تتناول الانتخابات النيابية السابقة (الصورة: الأناضول)
ينتظر أن يبدأ ظهور نتائج جزئية للانتخابات النيابية الموريتانية، ابتداء من منتصف الليل، ويتوقّع أن تعلن النتائج الأولية للانتخابات مساء الأحد.

بدأ فرز الأصوات في الانتخابات النيابية والمحلية الموريتانية، السبت، بعد إغلاق مراكز الاقتراع أبوابها بحلول الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي المطابق لتوقيت غرينتش.

وأوضح متحدث اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد تقي الله الأدهم، في مؤتمر صحافي من العاصمة نواكشوط، أن اللجنة قرّرت تمديد التصويت في عدد من المراكز التي تأخر فتحها، "إلى غاية تمكين آخر ناخب حضر في الحيز الجغرافي لمركز التصويت من الاقتراع".

نتائج أولية الأحد

ومنذ الدقائق الأولى لبدء التصويت، شهدت مراكز التصويت في نواكشوط إقبالًا كبيرًا. واصطفت طوابير طويلة أمام العديد من مراكز التصويت في العاصمة.

وفيما ينتظر أن يبدأ ظهور نتائج جزئية ابتداء من مساء اليوم، يتوقّع أن تعلن النتائج الأولية للانتخابات مساء غد الأحد.

وصباح السبت، فُتحت مراكز الاقتراع أمام الناخبين الذين يبلغ مجموعهم الكلي مليونًا و700 ألف و448 ناخبًا.

559 قائمة مرشحة للانتخابات البرلمانية

وقد اختتم المرشحون الحملة الانتخابية المحضرة للاستحقاقات التشريعية والجهوية والبلدية مساء الخميس عند الساعة الثانية عشرة، بعد مرور 15 يومًا من المهرجانات والتجمعات الدعائية التي نظمتها الأحزاب السياسية لإقناع الناخبين بالتصويت لمرشحيهم.

وبلغ عدد القوائم المترشحة في الدوائر الانتخابية على مستوى البرلمان 559 قائمة ستتنافس على 176 مقعدا، وفق أرقام اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

أمّا عدد اللوائح المترشحة للانتخابات الجهوية فبلغ 145 قائمة تتنافس على 13 مجلسًا جهويًا، فيما بلغ عدد القوائم المترشحة للبلديات 1378 قائمة، تتنافس على 238 مجلسًا محليًا.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close