الجمعة 2 ديسمبر / December 2022

مونديال قطر.. عقلية بطل لرونالدو وغانا تدفع ثمن فقدان التركيز

مونديال قطر.. عقلية بطل لرونالدو وغانا تدفع ثمن فقدان التركيز

Changed

نافذة تحليلية عبر "العربي" للمباراة التي جمعت البرتغال وغانا في مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
فاز منتخب البرتغال أمس الخميس بنتيجة 2-3 على منتخب غانا، فتصدر المجموعة الثامنة ضمن منافسات مونديال قطر 2022.

تغلّب المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مواجهة مثيرة ضمن المجموعة الثامنة أُقيمت أمس الخميس على ملعب 974 في قطر.

افتتح كريستيانو رونالدو التسجيل لمنتخب بلاده من ركلة جزاء ثم عدّلت غانا النتيجة، قبل أن تحرز البرتغال هدفيين متتاليين. وقبل نهاية اللقاء بدقيقة، قلّص المنتخب الغاني الفارق لتفوز البرتغال بنتيجة 2-3، وتتصدر المجموعة.

"قاب قوسين أو أدنى"

واعتبر نجم الكرة القطرية السابق رائد يعقوب أن غانا كانت قاب قوسين أو أدنى للعودة في النتيجة وتحقيق مفاجأة، لولا ركلة الجزاء التي لم أقتنع بها حتى الآن.

وأكد في إطلالته من استديوهات "العربي" في لوسيل أن ما حصل احتكاك بدني عادي.

ورأى أنه قبل ركلة الجزاء كان هناك مؤشر بأن منتخب غانا بدأ الصعود ويهدد المنتخب البرتغالي، معربًا عن اعتقاده بأن غانا فقدت التركيز بنشوة التعادل بعد تسجيل أيو للهدف. 

يعقوب أشار إلى أنه مع انتهاء الجولة الأولى من المباريات ومشاهدة جميع الفرق، بات بإمكان الجميع أن يتنبأ حول من يستحق التأهل.

وعن رونالدو، الذي دخل بعقلية البطل وتمكن من إحراز منتخب لبلاده ودخول التاريخ من جديد رغم فسخ عقده مع مانشستر يونايتد وتصريحاته، قال: لدى كريستيانو عقلية صلبة جدًا ولا يتأثر. 

ووصفه بأنه "مدرّب نفسه، حيث يتحكم العقل بشكل كبير. وتدارك بـ"لكننا حزينون على نهايته، والدخول في هذه المشاكل". 

"تصريحات غريبة جدًا"

من جانبه، أشار نجم الكرة الجزائرية السابق رابح ماجر إلى أننا كنا ننتظر الكثير من منتخبات إفريقيا، لكن ما رأيناه هو العكس.

وقال في إطلالته عبر استديوهات "العربي"، ثلاثة منتخبات هي السنغال والكاميرون وغانا خسرت المباراة الأولى.

وفيما لفت إلى أن منتخبَي تونس والمغرب قدما أداء مميزًا، ذكر بأنهما تعادلا في المباراة الأولى، مشيرًا إلى أن لديهما حظوظ للمرور إلى الدور الثاني.

ووصف تصريحات رونالدو بـ"الغريبة جدًا". وأضاف: لم أكن أنتظر أن يطلق تصريحات عن المدرب وزملائه والنادي.

وذكر بدور الأخير في مسيرة كريستيانو قبل الانتقال إلى ريال مدريد، معتبرًا أن كلامه بحق المدرب واللاعبين أمر غير طبيعي لكريستيانو. وسأل ما الذي جعله يتصرف بهذا الشكل؟، مؤكدًا وجود سبب.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close