السبت 1 أكتوبر / October 2022

ميادة الحناوي الليلة على "العربي 2".. "طرب مع مروان" يعود في موسم جديد

ميادة الحناوي الليلة على "العربي 2".. "طرب مع مروان" يعود في موسم جديد

Changed

الإعلان الترويجي للموسم الرابع من برنامج "طرب مع مروان" الذي يمتد على 26 حلقة عبر "العربي 2" ويقدمه الفنان مروان خوري
يستضيف "طرب مع مروان" في موسمه الرابع عددًا كبيرًا من الفنانين، من بينهم غادة رجب ورحمة رياض وصفوان بهلوان وإلياس كرم وآخرين، يحاورهم الفنان مروان خوري.

بعد ثلاثة مواسم حققت نجاحات عالية وضعت البرنامج في طليعة البرامج الفنية والموسيقية في العالم العربي، يعود برنامج "طرب مع مروان" في موسم جديد بدءًا من مساء اليوم الخميس، عبر شاشة "العربي 2"، ضمن الشبكة البرامجية الجديدة التي تحمل شعار "ألوان الحياة".

ويعرض البرنامج الذي يقدّمه الفنان مروان خوري ويخرجه وليد ناصيف، كل خميس عند الساعة 22:00 بتوقيت القدس (19:00 GMT)، ويمتدّ على 26 حلقة، يستقبل خلالها الفنان خوري عددًا من أهم الأصوات في العالم العربي، ويشاركهم الغناء والعزف في قالب فني راقٍ، ويلقي الضوء على أنماط موسيقية مختلفة.

وفي الحلقة الأولى التي تُعرض مساء اليوم، تحلّ الفنانة السورية ميادة الحناوي ضيفة على البرنامج في لقاء حواري فني مميز، وهي التي لُقّبت بـ"مطربة الجيل"، وصُنّفت في الصف الأول بين المطربات العربيات، وقد بدأت الغناء منذ الصغر، ويقال إنّ  موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب أعاد اكتشافها عندما سمع صوتها في إحدى السهرات.

وولدت المطربة الشهيرة في مدينة حلب بسوريا، لكنّها عاشت فترة طويلة من حياتها في مصر، حيث تعاونت مع كبار الملحنين وقدمت العديد من الأغاني المتميزة الناجحة، من بينها "الحب اللي كان"، و"أنا بعشقك"، و"أنا اعمل إيه"، و"سيدي أنا"، و"مش عوايدك"، و"فاتت سنة"، وغيرها من الأعمال التي حققت انتشارًا واسعًا في العالم العربي.

وإضافة إلى الفنانة ميادة الحناوي، يستضيف "طرب مع مروان" في موسمه الرابع أيضًا عددًا كبيرًا من الفنانين، من بينهم غادة رجب، ورحمة رياض، وصفوان بهلوان، وريهام عبد الحكيم، وإلياس كرم، وآمال غربي، وكارول سماحة، وشذى حسون، ولبنان بعلبكي، وجورج نعمة، وغيرهم.

مروان خوري "متحمّس" للموسم الجديد

وعشية انطلاق البرنامج بموسم جديد، أقيم لقاء إعلامي في فندق موفنبيك في بيروت، يوم الأربعاء 21 سبتمبر/ أيلول، بحضور جوزيف الحسيني ممثلًا "العربي 2"، والفنان مروان خوري والمايسترو محمود عيد.

وأبدى الفنان خوري خلال اللقاء، حماسته لانطلاق "طرب مع مروان" بموسم جديد، مشيرًا إلى أنّ ذلك يؤكد نجاح البرنامج وحب المشاهدين له واستمراريته في الاحتفاء بالفن الراقي وعمالقته.

وقال: "لا يسعني إلا أن أعبر عن حماستي في هذه المناسبة، على أمل أن يكون الموسم الجديد على قدر التوقعات".

ووعد خوري بأن يستقبل في الموسم الجديد، "فنانين يتوق عشاق الطرب للاستمتاع بسماعهم ورؤيتهم".

من جهته، أكد الحسيني أن الشبكة البرامجية لـ"العربي 2" تنطلق في قالب ترفيهي ثقافي منوّع ومحتوى فريد يجمع العائلة العربية ويعكس صورتها وأفكارها، ويعبّر عن الغنى والتنوع لدى المشاهدين العرب على اختلاف بلدانهم ومشاربهم وأفكارهم".

"طرب مع مروان"

يركّز برنامج "طرب مع مروان" على أنماط الموسيقى الشرقية والطربية، ويستضيف في كل حلقة نخبة من المطربين والموسيقيين العرب، إما للحديث عن مسيرتهم الفنية الطويلة والناجحة، أو لإثارة مواضيع وإشكاليات فنية آنية تعنى باللون الفني والموسيقي الذي يقدمونه.

ويجمع البرنامج بين الموسيقى الشرقية، والموروث الموسيقي العربي، وفن المغنى، من دون إهمال الأنماط الموسيقية العربية الحديثة. كما يتميز أيضًا بأجوائه الموسيقية الراقية، حيث يؤدي الضيوف عددًا من الأغاني الطربية والحديثة، وبعضها بمشاركة الفنان مروان خوري عزفًا أو غناء.

يذكر أنّ الشبكة البرامجية الجديدة والمنوعة والفريدة للتلفزيون "العربي 2" انطلقت يوم الأحد الماضي، من مقره الجديد في مدينة لوسيل في قطر، حيث تضمّ برامج جديدة كليًا، بالإضافة إلى مواسم من برامج لاقت متابعة واهتمامًا من الجمهور. كما خصصت للسينما والدراما مساحة خاصة تتنوع بين الأفلام الروائية والوثائقية والمسلسلات.

وتسعى القناة من خلال هذه الباقة البرامجية التي تضمّ محتوى منوّعًا ترفيهيًا فريدًا من نوعه، إلى إرساء تقاليد تلفزيونية مؤثّرة تهدف إلى التفاعل الإيجابي مع الجمهور، بما ينسجم مع الأهداف التي رسمتها منذ انطلاقتها.

يمكن متابعة "العربي 2" على ترددات نايل سات 11258 H وسهيل سات 11310 V، ومزودي الخدمات Ooredoo، beIN، Vodafone – GigaTv، Cable Vision، Türksat KabloTV.

كما يمكن متابعة برامج "العربي 2" من خلال الموقع الإلكتروني www.alaraby.com/alaraby2 ومنصات التواصل الاجتماعي: فيسبوك، وإنستغرام، ويوتيوب، وتيك توك، وتويتر.

"العربي 2"، قناة ترفيهية ثقافية منوعة متعددة المنصات تبث من العاصمة القطرية الدوحة. تقدم القناة للمشاهد العربي باقات من البرامج تتنوع بين الموسيقى، والفن، والمجتمع، والكوميديا، والدراما، والأفلام، والوثائقيات، تناسب تعددية المشارب والأذواق في أنحاء الوطن العربي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة