الخميس 9 مايو / مايو 2024

"نبضات عربية إلى سوريا".. لفتة فنية إنسانية إلى منكوبي الزلزال

"نبضات عربية إلى سوريا".. لفتة فنية إنسانية إلى منكوبي الزلزال

Changed

تقرير ضمن برنامج "صباح جديد" حول معرض فني لدعم منكوبي الزلزال في سوريا (الصورة: تويتر - صفحة وزارة الثقافة الأردنية)
يشكل معرض "نبضات عربية إلى سوريا" جزءًا من حملات عدة أقيمت لتقديم يد العون للمنكوبين جراء الزلزال المدمر الذي أودى بحياة عشرات الآلاف.

أقام غاليري رؤى في العاصمة الأردنية عمّان معرضًا تحت عنوان "نبضات عربية إلى سوريا" بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين العرب بهدف جمع التبرعات للمتضررين من الزلزال في سوريا.

وفي المعرض قدم 42 فنانًا عربيًا 62 لوحة في مشهد تضامن عبّر عنه هؤلاء الرسامون من خلال موهبتهم.

وسيتم إرسال نتاج هذه الأعمال الفنية إلى منكوبي الزلزال المدمر الذي هز الشمال السوري في 6 فبراير/ شباط.

"ضربة للإنسان في كل مكان"

وفي هذا الإطار، أكدت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار أن الزلزال كان ضربة للإنسان في كل مكان، مشددة على ضرورة دعم الأهالي المتضررين في سوريا.

ولفتت النجار في حديث إلى "العربي"، إلى أن كل ما سينتج عن هذا المعرض سيتم إرساله إلى المنكوبين في سوريا من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية.

ويسعى المعرض لجمع أكبر كمية من التبرعات ولتشجيع الإقبال على اقتناء الأعمال الفنية لتكون في متناول الجميع في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وقدم الفنانون المشاركون في المعرض لوحاتهم للبيع بنصف القيمة لتسهيل عملية البيع وجمع التبرعات بحسب صاحبة فكرة المعرض الفنانة سعاد العيساوي.

ويتجسد الدور الإنساني تجاه المصاب الذي هز السوريين في هذه المساحة الفنية المتاحة أمام الفنانين الذين يحاولون السير بقوافل المساعدات عبر فنهم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close