الأحد 12 مايو / مايو 2024

نجم كرة قدم مغربي يهدي أسرة الطفل ريان "منزلًا مجهزًا بالكامل"

نجم كرة قدم مغربي يهدي أسرة الطفل ريان "منزلًا مجهزًا بالكامل"

Changed

مراسل "العربي" يكشف تفاصيل جديدة عن مأساة الطفل المغربي ريان (الصورة: غيتي)
حثّ المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، على مساعدة أسرة ريان من "الممثلين والمغنين والرياضيين والمسؤولين والمشهورين".

أعلن المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله أنه سيهدي "منزلًا مجهزًا بالكامل" لأسرة الطفل ريان أورام (5 سنوات) الذي توفي بعدما سقط في بئر بقرية أغران بإقليم شفشاون، في واقعة وحّدت العالم من أقصاه إلى أقصاه.

فقد نشر حمد الله عبر حسابه الرسمي على إنستغرام اليوم الأحد صورة لوالدي الطفل ريان أرفقها بتعليق جاء فيه: "حمدنا الله وشكرناه على كل شيء. أخذ ريان وهو أحن به منّا وأولى به منّا، وبهذا المصاب أتقدم بأحر التعازي لعائلة ريان وأسأل الله أن يرزقهم الصبر والسلوان".

وأضاف اللاعب البالغ عمره 31 عامًا: "قررت باسمي واسم عائلتي وباسم كل المغاربة والمسلمين أن أساعد وأدخل القليل من الفرحة على عائلة ريان، والديه وإخوته، وأهديهم منزلًا مجهَّزًا بالكامل ونسأل الله أن يتقبل منّا ويجعلها في ميزان حسنات كل المسلمين".

كما شدّد اللاعب الشهير على أن هذه المساعدة هي "من أخ إلى إخوته"، وحثّ هداف النصر الذي انتقل مؤخرًا إلى الاتحاد في السعودية، كل من يستطيع على مساعدة أسرة ريان من "الممثلين والمغنين والرياضيين والمسؤولين والمشهورين".

وسقط ريان أورام الذي لم يتجاوز عمره الخمس سنوات في البئر بقرية إغران بالتلال القريبة من مدينة شفشاون في المغرب يوم الثلاثاء الماضي، مما استتبع عملية إنقاذ ضخمة جذبت اهتمام كثيرين داخل البلاد وخارجها.

وكشف مراسل "العربي" في المغرب عبد الصمد جطيوي أنه بعد الترقب الذي حبس أنفاس الوطن العربي، تمكنت فرق  الإنقاذ في نهاية المطاف من انتشال جثة ريان في وقت متأخر من أمس السبت بعد إزالة قطاع عريض من التل المجاور للبئر وبعد عملية معقدة لفتح نفق أفقي إلى البئر.

وأضاف مراسل "العربي" أن حزنًا عميقًا أصاب أهالي شفشاون، بعد ذياع خبر موت الطفل، ولا سيما أن الجماهير كانت تحيط بمكان الحفر بانتظار سماع خبر مفرح، مسلحة باليقين والأمل أن ريان سيخرج حيًا، رغم توقعاتهم بتداعيات صحية قد تصيبه جراء المكوث طوال هذه المدة بالبئر. 

وأشار إلى أنّ الجماهير التي واكبت عملية إنقاذ الطفل، سجّلت الجهود التي بذلت طولًا وعرضًا من أجل ذلك".

بدوره أعلن الديوان الملكي المغربي، وفاة الطفل ريان، بعد بقائه عالقًا أكثر من 100 ساعة في البئر، حيث أعرب الملك محمد السادس عن "تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي والتعاطف الواسع الذي حظيت به أسرة الفقيد من مختلف الفئات والأسر المغربية في هذا الظرف الأليم".

كما عبر العديد من الفنانين العرب عن حزنهم وتعازيهم لذوي الطفل والشعب المغربي، وانبرى في مصر كل من الممثلين أحمد السقا وياسمين صبري، والحارس السابق لمنتخب مصر أحمد شوبير، وكذلك زميله أحمد حسام "ميدو"، والمطربة شيرين عبد الوهاب، والممثلة يسرا، بالإضافة لصفحتي ناديي الأهلي والزمالك وغيرهم من الوسطين الفني والرياضي بالتعزية لأهل ريان والمغرب عمومًا. 

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close