الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

نجم منتخب غانا يعود من تحت الركام.. عالم كرة القدم يتضامن مع ضحايا الزلزال

نجم منتخب غانا يعود من تحت الركام.. عالم كرة القدم يتضامن مع ضحايا الزلزال

Changed

"العربي" يرصد حجم الدمار الذي أصاب ولاية هاتاي جراء الزلزال (الصورة: غيتي)
عبّر نجوم كرة القدم عن حزنهم بعد أن لقي رياضيون حتفهم جراء الزلزال الذي أودى بحياة الآلاف في سوريا وتركيا حتى الساعة.

تمكنت فرق الإنقاذ في تركيا من انتشال نجم منتخب غانا بكرة القدم كريستيان أتسو، من تحت الأنقاض بعد الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرق تركيا وشمال وسوريا أمس.

وفُقد نجم فريق هاتاي سبور التركي، بعد الزلزال العنيف أمس، وقال الاتحاد الغاني لكرة القدم عبر حسابه على تويتر الإثنين: "نصلي من أجل لاعب غانا الدولي كريستيان أتسو وضحايا الزلزال في تركيا وسوريا. نواصل جهودنا للتواصل مع مسؤولي هاتاي سبور والاتحاد التركي لكرة القدم نظرًا لصعوبة الوضع".

وقالت صحيفة أبولا البرتغالية، إن اللاعب الذي قضى ساعات تحت ركام المبنى الذي يسكنه، عثر عليه حيًا وهو يعاني من عدة إصابات، خصوصًا في قدمه اليمنى، ومن صعوبات بالغة في التنفس. 

وتعتبر محافظة هاتاي واحدة من المحافظات التركية المتضررة بشكل بالغ، جراء الزلزال المدمر. وكان أتسو البالغ من العمر 31 عامًا قد انتقل إليها قادمًا من السعودية حيث كان يلعب لصالح فريق الرائد هناك. 

وتداعى نجوم كرة القدم حول العالم، للتضامن والصلاة من أجل الضحايا الذين سقطوا في الزلزال، والذي تشير الحصيلة الاجمالية المؤكدة إلى أن عددهم تخطى الـ5000، في تركيا وسوريا.

كذلك أعربت أندية عالمية عن حزنها على ضحايا الفاجعة. 

وفُقد عدد من اللاعبين في نادي هاتاي، بينهم أونور إرغون وبوراك أوكسوز، اللذين عثر عليهما كذلك لاحقًا، كذلك كريم أليشي الذي استطاع النجاة من حطام منزله. 

وكان أتسو قد لعب قبل ذلك، ولمدة خمسة مواسم بين عامي 2016 و2021 مع نيوكاسل الإنكليزي الذي نشر على حسابه الرسمي أمس في تويتر: "نصلي من أجل بعض الأخبار الإيجابية".

ووقع الزلزال العنيف الذي بلغت قوته 7,8 درجات عند الساعة 4,17 فجرًا بالتوقيت المحلي في تركيا، أمس الإثنين، وفق المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي، وكان مركزه في منطقة بازارجيك في محافظة كهرمان مرعش التركية (جنوب شرق) على مسافة 60 كيلومترًا من الحدود السورية.

وأودى الزلزال بحياة عدد من الرياضيين في البلدين، حيث لاقى حارس مرمى نادي ملاطيا سبور التركي، أحمد أيوب توركسلان، حتفه في حين توفي نجم منتخب سوريا السابق نادر جوخدار بعد انهيار منزله في مدينة جبلة السورية، أمس. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close