الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

نُسب لتنظيم القاعدة.. مقتل 4 جنود بهجوم جنوبي اليمن

نُسب لتنظيم القاعدة.. مقتل 4 جنود بهجوم جنوبي اليمن

Changed

تقرير سابق يتناول إطلاق عملية عسكرية في محافظة شبوة اليمنية لدحر التنظيمات الإرهابية (الصورة: غيتي/أرشيفية)
نعت القوات اليمنية الجنود الأربعة في بيان أكدت فيه أن "هذه الجرائم الإرهابية لا تزيد قوات دفاع شبوة إلّا قوة وصلابة وإصرارًا على دحر فلول الإرهاب". 

قُتل أربعة جنود من القوات الحكومية اليمنية وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم وقع الأحد في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول أمني.  

واتهم المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته، تنظيم القاعدة بالوقوف خلف العملية.

انفجار قنبلة أثناء مرور دورية عسكرية

وأوضح المسؤول أن "عناصر يرجح أنها تنتمي لتنظيم القاعدة زرعت قنبلة انفجرت في شبوة أثناء مرور دورية عسكرية، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود وإصابة ثلاثة". 

ولفت المسؤول الأمني إلى أن عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة تنشط في تلك المنطقة الواقعة جنوب غرب اليمن والخاضعة لسيطرة القوات الموالية للحكومة.

من جهتها، نعت القوات اليمنية الجنود الأربعة في بيان أكدت فيه أن "هذه الجرائم الإرهابية لا تزيد قوات دفاع شبوة إلّا قوة وصلابة وإصرارًا على دحر فلول الإرهاب". 

هجمات تطال جنوب اليمن

وفي هذا السياق، تشهد محافظة أبين الجنوبية منذ أشهر هجمات وانفجارات لعبوات ناسفة تستهدف مركبات عسكرية وحواجز أمنية بالمحافظة.

والشهر الماضي، قُتل خمسة جنود من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين في انفجار عبوة ناسفة يعتقد أن تنظيم القاعدة زرعها.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قُتل جنديان يمنيان في هجوم لتنظيم القاعدة استهدف موقعًا عسكريًا في شبوة.

ولتعزيز حضوره، يستغل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية واقع اليمن الذي يعيش نزاعًا داميًا بين القوات الموالية للحكومة وجماعة الحوثي منذ عام 2014.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة