السبت 22 يونيو / يونيو 2024

هستيريا تخفيف الوزن.. طبيبة تقدّم وصفة سحرية للتخلص من الدهون الزائدة

هستيريا تخفيف الوزن.. طبيبة تقدّم وصفة سحرية للتخلص من الدهون الزائدة

Changed

يجب الانتباه إلى أن الأدوية التي تتواجد في الصيدليات، قد تكون مصاحبة لنظام غذائي أو رياضي، للحصول على نتائج تخسيس الوزن.

يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول حبوب ومستحضرات لحرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة وسد الشهية، وذلك بهدف إنقاص الوزن خلال فترة زمنية قصيرة.

ونجد على الإنترنت وفي الصيدليات، أنواعًا كثيرة من الأدوية التي تعد الأشخاص بفقدان الوزن الزائد وتقليل الدهون.

وصفة سحرية

وفي هذا السياق، تؤكد الاختصاصية في التغذية ومراقب تعزيز تغذية المجتمع في الهيئة العامة للغذاء والتغذية الدكتورة وجد العثمان، أن السحر في التخلّص من الوزن الزائد، يكمن في تقليل كميات الأكل، وزيادة الحركة والرياضية اليومية.

وأضافت العثمان، في حديث إلى "العربي" من الكويت، أنه يجب الانتباه إلى أن الأدوية التي تتواجد في الصيدليات، قد تكون مصاحبة لنظام غذائي أو رياضي، للحصول على نتائج تخسيس الوزن.

واعتبرت الدكتورة، أن حبوب سد الشهية، يمكن أن تساعد في فقدان الوزن، إلا أنها توصف للأشخاص الذين تكون كتلة الجسم لديهم الـ "بي إم آي" 30 وأكثر، بشرط أن تكون مصاحبة لأمراض السمنة مثل السكر وارتفاع ضغط الدم، وعقب الدراسات تبيّن أن الأشخاص الذين يستخدمون أدوية سد الشهية يزيد معدل نزول الوزن لديهم بين 7 إلى 10% عن الأشخاص الذين لم يستخدموا هذه الأدوية.

ولفتت العثمان إلى أن أدوية سد الشهية قد تؤثر أحيانًا بعض المراكز في الدماغ، وقد يكون لها مضاعفات بقلة النوم والشعور بالغثيان، هذا عدا عن الإدمان النفسي الذي يصبح فيه الشخص لديه شعور بأنه إذا لم يستخدمها سيعمد إلى أكل كميات كبيرة من الطعام.

وحذّرت الدكتورة من أخذ الحقن لتخفيف الوزن، خاصة للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لأي نوع من أنواع الأمراض السرطانية، وخاصة سرطان الغدة الدرقية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close