الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

هل يتبادل بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد النجمين ليفاندوفسكي ورونالدو؟

هل يتبادل بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد النجمين ليفاندوفسكي ورونالدو؟

Changed

قدوم رونالدو قد يرضي جمهور بايرن ميونخ - فيسبوك
قدوم رونالدو قد يرضي جمهور بايرن ميونخ - فيسبوك
توقعت صحيفة آس الإسبانية صفقة انتقال كروية هذا الصيف وصفتها بأم الصفقات بين بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد لتبادل النجمين رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي.

تحدثت تقارير صحافية عن إمكانية انتقال نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو إلى نادي بايرن ميونخ، بعد أن وصلت العلاقة بين بطل ألمانيا ونجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى حائط مسدود. 

وكانت صحيفة دايلي ميل البريطانية قد أفادت أمس بأن النجم البرتغالي أبدى استعدادًا للرحيل عن مانشستر يونايتد، بسبب عدم تعاقد الفريق بقيادة مدربه الجديد مع نجوم من الطراز الكبير خلال سوق الانتقالات الصيفية، بالإضافة لغياب الشياطين الحمر عن دوري أبطال أوروبا التي لا يرغب اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا الغياب عن منافساتها. 

وكان رونالدو قد عاد إلى ناديه السابق مانشستر يونايتد الصيف الماضي، بعد غياب استمر 13 عامًا عنه تنقل خلالها بين صفوف ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي. 

وأحرز رونالدو 24 هدفًا في 38 مباراة بجميع المسابقات لكن الفريق عانى ليحتل المركز السادس في الدوري الممتاز، وسط انتقادات لتأثيره على قدرات زملائه ومنظومة الفريق في الملعب. 

"أزمة ليفاندوفسكي"

وترجح تقارير عن إمكانية تقدم فريق بايرن ميونخ بعرض لرونالدو، بعد أن صعد ليفاندوفسكي تجاه إدارة النادي من خلال إعلانه جهارة في وقت سابق عدم رغبته الاستمرار مع الفريق، وإبداء رغبته في التحرك إلى برشلونة الذي تقدم بعرض جديد لضم اللاعب وصل حد الـ40 مليون يورو، في حين أن عقده مع فريقه حاله ينتهي صيف العام المقبل. 

وكانت صحيفة ذا أتلتيك نقلت عن تذمر واسع في صفوف لاعبي العملاق البافاري بسبب تصريحات ليفاندوفسكي تجاه الفريق، في حين أكد المدير الرياضي الألماني حسن صالح حميديتش أن الرئيس التنفيذي أوليفر كان اجتمع باللاعب البولندي، في جزيرة مايوركا الإسبانية بحسب سكاي سبورت للبحث في المسألة، مؤكدًا وجوب انتهاء العقد الأولي مع بايرن ميونخ. 

فوائد رونالدو وبايرن 

لكن صحيفة آس الإسبانية توقعت أن يتقدم بايرن ميونخ بعرض لرونالدو، مقابل انتقال ليفاندوفسكي إلى مانشستر يونايتد، في صفقة تبادل وصفتها بـ"أم الصفقات". 

وأفادت الصحيفة الإسبانية، أنه رغم مطلب ليفاندوفسكي، فلا تزال الأمور بيد إدارة بايرن بسبب العقد بينها وبين البولندي، وتلك الإدارة تمتلك رغبة في تخفيف وطأة رحيل النجم عبر حضور رونالدو في ملعب النادي وسط الجماهير، التي تعيش لحظة بلحظة أخبار الأزمة بين بطل ألمانيا واللاعب البولندي المحبوب. 

وأشارت آس إلى أن التفاصيل المالية في التبادل بين مانشستر وميونخ، قد تلعب دورًا حاسمًا؛ فليفاندوفسكي يتقاضى أجرًا يبلغ 9 ملايين يورو سنويًا، وهذا ما سيناسب رونالدو مع تقدمه بالعمر، إضافة لفرصة مضاعفة بالفوز بمزيد من الألقاب.

ويتبقى للبرتغالي عام واحد على عقده في أولد ترافورد، وقد يكون يونايتد على استعداد لقبول الصفقة حاليًا بدلًا من خسارة اللاعب بشكل مجاني العام المقبل. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close