الخميس 16 مايو / مايو 2024

وسط تهديدات بيونغيانغ.. سول وواشنطن تدرسان إجراء تدريبات بالذخيرة الحية

وسط تهديدات بيونغيانغ.. سول وواشنطن تدرسان إجراء تدريبات بالذخيرة الحية

Changed

تقرير لـ"العربي" حول أكبر مناورات عسكرية مشتركة بين سول وواشطن منذ عام 2018 (الصورة: غيتي)
ستكون التدريبات استعراضًا مشتركًا جديدًا للقوة، وتأتي في عهد الرئيس الكوري الجنوبي الجديد الذي تعهد بتعزيز القدرات العسكرية لمواجهة تطوير أسلحة بيونغيانغ.

وسط التهديدات العسكرية المتزايدة من جانب كوريا الشمالية، تدرس كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إجراء تدريبات مشتركة واسعة النطاق بالذخيرة الحية وذلك في العام 2023، حسبما أفادت وزارة الدفاع في سول اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم الوزارة جيون ها-جيو: إن "التفكير في التدريبات جاء في الوقت الذي تناقش فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الاستعدادات للاحتفال بالذكرى السبعين لتحالفهما في العام المقبل".

وقال جيون في إفادة دورية: "احتفالًا بتلك المناسبة، نستكشف سبلًا مختلفة لاستعراض وجودنا العسكري وقدرات الردع الساحقة للتحالف ضد كوريا الشمالية".

وأضاف: "يمكن أن تكون التدريبات المشتركة بالذخيرة الحية أحد الخيارات".

نشرت الولايات المتحدة طائرات إف-22 المقاتلة من أجل تدريبات مشتركة مع كوريا الجنوبية لأول مرة منذ 2018 - رويترز
نشرت الولايات المتحدة طائرات إف-22 المقاتلة من أجل تدريبات مشتركة مع كوريا الجنوبية لأول مرة منذ 2018 - رويترز

استعراض مشترك جديد للقوة

وستكون التدريبات استعراضًا مشتركًا جديدًا للقوة، وتأتي في عهد الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سوك يول الذي تعهد بتعزيز القدرات العسكرية والاستعداد في مواجهة تطوير أسلحة كوريا الشمالية.

وفي سبتمبر/ أيلول، بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، أول مناورات بحرية مشتركة لهما منذ خمس سنوات قرب شبه الجزيرة الكورية، حيث تشكل واشنطن الحليف الأمني الرئيس لسول.

وردًا على تجارب صاروخية كورية شمالية، أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول تدريبات بحرية مشتركة باستخدام حاملة طائرات أميركية.

والثلاثاء، نشرت الولايات المتحدة طائرات إف-22 المقاتلة من أجل تدريبات مشتركة مع كوريا الجنوبية لأول مرة منذ 2018، بعد ساعات من انتقاد كوريا الشمالية للبلدين وتعهدها بإجراء مزيد من التجارب الصاروخية.

وأجرت كوريا الشمالية عددًا غير مسبوق من التجارب الصاروخية هذا العام، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات مصمم للوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وقال مسؤولون في سول وواشنطن إنها أكملت أيضًا الاستعدادات لما سيكون أول تجربة نووية لها منذ 2017.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close