الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

وسط مضايقات إسرائيلية.. مئات الفلسطينيين يودعون الشهيد علي حسن حرب

وسط مضايقات إسرائيلية.. مئات الفلسطينيين يودعون الشهيد علي حسن حرب

Changed

نافذة لـ"العربي" حول استشهاد الشاب علي حسن حرب على يد مستوطن إسرائيلي في سلفيت (الصورة: الأناضول)
استشهد حرب بعد إصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن في منطقة اسكاكا في محافظة سلفيت أمس الثلاثاء.

شارك مئات الفلسطينيين، اليوم الأربعاء في تشييع جثمان شاب قتله مستوطن إسرائيلي، الثلاثاء، شمالي الضفة الغربية.

وانطلق موكب التشييع الشهيد علي حسن حرب من أمام مستشفى النجاح في مدينة نابلس، باتجاه منزل عائلته في قرية اسكاكا، والتي ألقت نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه.

وحمل المشيعون جثمان الشهيد حرب على الأكتاف، وجابوا به شوارع القرية مرددين الهتافات الغاضبة، وصولًا إلى مسجد القرية حيث أدوا الصلاة على جثمانه وسط أجواء من الحزن والغضب على جرائم الاحتلال ومستوطنيه والإعدامات الميدانية التي يرتكبها الاحتلال قبل أن ينقل إلى المقبرة، حيث ووري جثمانه في الثرى.

واعترضت قوات الاحتلال موكب جنازة الشهيد حرب، ومنعت المشاركين من المرور عبر حاجز حوارة العسكري جنوبي نابلس، وأجبرتهم على العودة والعبور عبر الطرق الداخلية المؤدية إلى قريته في اسكاكا.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا منددين باعتداءات المستوطنين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الثلاثاء في بيان إن الشاب علي حسن حرب، "استشهد بعد إصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن في منطقة اسكاكا في محافظة سلفيت".

"طعنة مباشرة في القلب"

من جهته، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، إن الحادث وقع في "أرض ذات ملكية فلسطينية خاصة، يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها".

وأشار شعبان إلى أن مستوطنين هاجموا الشاب حرب، الذي كان منفردًا، وبعيدًا عن مجموعة من الشبان الفلسطينيين، كانت تحاول التصدي للمستوطنين، و"طعنوه طعنة مباشرة في القلب".

وحمّل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بدوره "المجتمع الدولي والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية المسؤولية الكاملة عن مقتل حرب".

وقال في بيان إن "تلك الجرائم، نتيجة لغياب العقاب الرادع للجناة، الذين يواصلون استخفافهم بالقرارات والإدانات الدولية".

من جهته، أدان محافظ سلفيت عبد الله كميل جريمة المستوطنين التي تمت بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشاب حرب، داعيًا إلى ضرورة توفير حماية دولية لأبناء فلسطين من إرهاب الاحتلال والمستوطنين المنظم.

وطالب الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية العمل على لجم العدوان، والقتل المتعمد وممارسات المستوطنين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close