الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"وضع اقتصادي واجتماعي متدهور".. وقفات احتجاجية في المغرب ضد الغلاء

"وضع اقتصادي واجتماعي متدهور".. وقفات احتجاجية في المغرب ضد الغلاء

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" ضمن برنامج "الأخيرة" حول الاحتجاجات في المغرب ضد الغلاء وتراجع القدرة الشرائية
حذر الناشط الحقوقي عبد الرزاق بوغنبور من تنامي الاحتجاجات في حال لم تستطع الحكومة أن تعالج الوضع الاجتماعي للمغاربة.

تظاهر مئات الأشخاص، الإثنين، في مدن مغربية للمطالبة بتحسين الوضع الاجتماعي.

ورفع المشاركون في الوقفات الاحتجاجية، التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية، شعارات تطالب بالحد من ارتفاع الأسعار وتحسين الوضع الاجتماعي للمواطنين.

وردد المحتجون في وقفة نظمت أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، شعارات تنتقد "البطالة والغلاء وتدني مستوى خدمات الصحة والتعليم".

ومن المدن التي شهدت وقفات، تطوان وأزرو وبنسليمان وجرسيف ومراكش وفاس.

ومن أمام البرلمان، اعتبرت عضو الكونفدرالية الديمقراطية للشغل رجاء الكساب، في حديث إلى "العربي"، أن الحكومة لا تستمع لمعاناة الشعب المغربي.

تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي

بدروه، أشار الناشط الحقوقي عبد الرزاق بوغنبور  إلى أن كل المؤشرات المحلية والدولية تؤكد أن وضع المواطنين المغاربة الاقتصادي والاجتماعي تدهور بشكل كبير.

ولفت في حديث إلى "العربي" من الرباط إلى أن خطاب الحكومة الحالية التي أكدت أنها ذات طابع اجتماعي وأنها ستحسن أوضاع المغارضة وستخلق فرصًا أكثر للعمل، لا علاقة له بالواقع.

وشدد على أن المغاربة يعانون من ظروف صعبة، داعيًا إلى البحث عن حلول على غرار فرض ضريبة على أصحاب الثروات والتوزيع العادل للثروات والحد من نهب المال العام.

وقال إن "الحكومة وفي حال لم تستطع أن تعالج الوضع الاجتماعي للمغاربة ولا سيما في ما يتعلق بتدهور القدرة الشرائية، فقد نسير في اتجاه تنامي الاحتجاجات أو استمرار الاحتجاجات السابقة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close