الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

9 قتلى و4 مفقودين على الأقل في غرق مركب في بحيرة بالإسكندرية

9 قتلى و4 مفقودين على الأقل في غرق مركب في بحيرة بالإسكندرية

Changed

الاسكندرية
يستمر البحث عن مفقودين في حادثة غرق مركب مريوط بالاسكندرية (غيتي)
أفاد موقع الأهرام الحكومي المصري بأن تسعة أشخاص من عائلة واحدة قد غرقوا أثناء رحلة ترفيهية في بحيرة في مدينة الإسكندرية في حين يجري البحث عن مفقودين

لقي تسعة أشخاص مصرعهم، بعد غرق مركب كانت تستقله أسرة مصرية للتنزه في بحيرة مريوط بغرب الإسكندرية في شمال مصر، وفق ما قالت - الثلاثاء- مصادر طبية وأمنية. وأوضحت المصادر أنه "تم انتشال تسع جثث حتى الآن ومازال البحث جاريا عن أربعة أو خمسة مفقودين"، بعد غرق المركب مساء الإثنين.

وأفاد موقع صحيفة "الأهرام" المصرية الحكومية الثلاثاء، بأن "مركبا كان يقل 19 شخصا من عائلة واحدة، قد غرق مساء أمس الإثنين، أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية بإحدى الجزر ببحيرة مريوط". ووفقا لتحريات المباحث، تبين أن كافة الضحايا من أسرة واحدة، وكانوا في رحلة ترفيهية إلى إحدى الجزر ببحيرة مريوط، وتسبب ركوبهم المركب دفعة واحدة في غرقه.

وبحسب الموقع نفسه فقد وجد فريق النيابة العامة صعوبات في سؤال مصابي الحادث، إذ تبين أن معظمهم حالتهم النفسية سيئة، ولا يستطيعون التحدث، من بينهم صاحب المركب.

وبعرض التحقيقات على المستشار محمد لاشين، المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، أمر باستدعاء جميع المصابين أمام النيابة لسؤالهم، واستعجال التقارير الطبية لبيان حالتهم، وندب الطب الشرعي، لتوقيع الكشف على المتوفين.

ونقل موقع "الأهرام" عن محافظ الإسكندرية محمد الشريف أن "الحادث نتج عنه حتى الآن 9 حالات وفيات و5 مصابين و2 ناجين وجارٍ البحث عن مفقودين".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة