الجمعة 17 مايو / مايو 2024

الاستثمار في التجويع

الاستثمار في التجويع

Changed

في روما القديمة اشتهرت هذه العبارة المتداولة في اللاتينية: "أعطهم خبزًا وألعابًا". لكن ماذا إذا لم تعطهم حتى الخبز، فقط الألعاب!

يستحيل أن يتحدث اثنان من السوريين في الداخل أو الخارج إلا عن الخبز والغاز والبنزين وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، هناك إجماع واتفاق حول مرحلة التردي التي انحدر إليها العيش اليومي، لم يجمع الشعب على غيرها من قبل، باتت ترسم مصيره الغامض. هذا ما يريده النظام.

لا نأتي بجديد، هذه اللعبة اتقنتها الحكومات كلها بأنواعها كلها، إلهاء الشعب بالأزمات، تتميز الدول الشمولية عن غيرها في جعلها دورية، يستحيل أن تنجو دولة دكتاتورية من استغلال أزمات أو تلفيقها. هذا أسلوب معتمد، طالما أن التحكم بلقمة العيش تحكمٌ بالبشر. 

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

مجتمع - أميركا
لوحة إعلانية ضخمة اقتلعتها الرياح في هيوستن
لوحة إعلانية ضخمة اقتلعتها الرياح في هيوستن - إكس
شارك
Share

واجهت مدينة هيوستن في تكساس عاصفة وصفت بـ"الاستثنائية" حيث وصلت سرعة الرياح إلى 160 كلم في الساعة مقتلعة الأشجار وزجاج الأبراج وبعض أعمدة الكهرباء.

مجتمع - أميركا
المراهق الأميركي المتوفي هاريس وولوبا
المراهق الأميركي المتوفى هاريس وولوبا - إكس
شارك
Share

بعد تناوله لكمية من رقائق البطاطا الحارة توفي مراهق أميركي في وقت لاحق ليتم تشريح جثته بعدها وتظهر النتائج حقائق أثبتت تأثير ما تناوله قبل الوفاة.

مجتمع - أوروبا
تمكنت قوات الأمن من توقيف المشتبه به بعد نحو ساعتين من وقوع الحادثة - إكس
تمكنت قوات الأمن من توقيف المشتبه به بعد نحو ساعتين من وقوع الحادثة - إكس
شارك
Share

أعلنت الشرطة في كانتون أرجاو أن رجلًا يحمل سكينًا أصاب عددًا من المارة بجروح في مدينة زوفينجن في شمال سويسرا، قبل أن يتم توقيفه.